رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مانشستر سيتي واليونايتد يتبرعان بـ100 ألف إسترليني لمكافحة فيروس كورونا

السبت 21/مارس/2020 - 01:23 م
ديربي مانشستر
ديربي مانشستر
ريهام أسامة
طباعة
لا صوت يعلو الآن فوق صوت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، خاصة أنه اجتاح إيطاليا بشكل كبير ومُخيف خلال الأيام الماضية.

ولذلك، تعاون قطبا مانشستر سيتي واليونايتد وتبرعا بمبلغ قيمته 100 ألف جنيه إسترليني، لمساعدة ودعم بنوك الطعام الموجودة في مدينتهم، في محاولة لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

ونشر الناديان بيانًا مشتركًا، اليوم السبت، أفاد خلالهما بالتبرع بـ100 ألف جنيه إسترليني، لصالح منظمة "تراسيل تراست" الخيرية الإنجليزية، التي تقدم الدعم لأكثر من 1200 بنك للطعام في بريطانيا، منها 19 بنكًا في مدينة مانشستر، وتوزيعها على المحتاجين.

وقال الناديان في البيان المشترك: "نحن فخورون بالدور الذي يلعبه جمهورنا في مساعدة بنوك الطعام المحلية".

وتابع: "نحن ندرك الصعوبة التي من المتوقع أن تواجهها هذه الهيئات الخيرية بسبب تأثير فيروس كورونا".

وأضاف: "في ظل التحديات التي يواجهها مجتمعنا، فإنه يسعدنا أن نتكاتف مع جماهير مشجعينا لمساعدة أعضاء مجتمعنا الضعفاء ضمن مدينة موحدة".

ومن المتوقع أن تعوّض هذه المساعدات المالية كميات الطعام التي اعتاد الناديان تقديمها لبنوك الطعام خلال أيام مبارياتهما. 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads
ads