رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم تشيلسي السابق يطالب النادي بالتعاقد مع سانشو

سانشو
سانشو

طالب جون تيري، نجم تشيلسي السابق، والمدرب المساعد لفريق أستون فيلا الحالي، إدارة النادي اللندني بضرورة التعاقد مع جادون سانشو، جناح بروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان العديد من التقارير الصحفية قد ربط اسم سانشو بالرحيل عن دورتموند، في ظل اهتمام كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسها ريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ونشر موقع "فور تو فور" الإنجليزي تصريحات جون تيري، قائلًا: "أتمنى انضمام سانشو إلى تشيلسي، سيصنع فارقًا كبيرًا في المباريات بالموسم المقبل".

وأضاف: "أعتقد أن اللاعبين الشبان استعرضوا قدراتهم بشكل كبير رفقة أنديتهم هذا الموسم:".

وتابع: "تحدثنا في بداية الموسم بشأن لاعبين مثل تامي أبراهام، وماسون ماونت، لقد صعدوا إلى الفريق وقد أظهروا قدراتهم بشكل كبير".

وأتم: "أعتقد أن سانشو واحد من أفضل اللاعبين الشبان في العالم حاليًا، لذلك سيشكل إضافة هائلة إلى فريق تشيلسي".

ونجح سانشو في تسجيل 14 هدفًا، وقدم 15 تمريرة حاسمة رفقة دورتموند في الدوري الألماني هذا الموسم.

يذكر أن التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن نادي بروسيا دورتموند حدد سعر بيع سانشو، وهو الحصول على ما لا يقل عن 140 مليون يورو، من أجل السماح برحيل اللاعب في الصيف المقبل، الأمر الذي يُشكل عقبة في طريق الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه.

ويحتل بروسيا دورتموند حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 51 نقطة، خلف غريمه التقليدي بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.