رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

لوكاكو يحقق رقمًا قياسيًا ويتفوق على أساطير إنتر

السبت 21/مارس/2020 - 10:20 ص
روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو
ريهام أسامة
طباعة
حقق النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر الإيطالي، رقمًا قياسيًا في أول موسم له مع النيراتزوري.

وكان لوكاكو قد انتقل إلى صفوف إنتر في الصيف الماضي، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 65 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى 2024.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن لوكاكو سجل 17 هدفًا خلال 25 مباراة شارك فيها مع إنتر في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم.

بينما شارك لوكاكو في 35 مباراة رفقة إنتر في جميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالهم 23 هدفًا، وصنع 5 أخرى.

وأوضحت الصحيفة الوردية أن الرصيد التهديفي لـ لوكاكو تخطى أرقام كل من البرازيلي رونالدو، الأرجنتيني دييجو ميليتو، والكاميروني صامويل إيتو، في أول مواسمهم مع النيراتزوري في الدوري الإيطالي.

كما أصبح لوكاكو ثالث أفضل لاعب في تاريخ ميلان، من حيث عدد الأهداف التي سجلها في أول موسم له مع إنتر، بعد الثنائي جوزيبي مياتزا برصيد 25 هدفًا في موسم 1929-1930، وستيفانو نيرس برصيد 20 هدفًا في موسم 1948-1949.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 11 ألف حالة، وإصابة أكثر من 260 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، وإصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، والذي بدأ في التعافي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أما بالنسبة للوضع في إيطاليا، فقد أصبح مأساويًا بشكل كبير، بعدما تخطت حالات الوفاة إلى حاجز الأربعة آلاف شخص، حيث خضعت المدينة بأكلمها للحجر الصحي؛ بسبب الانتشار السريع والمخيف للفيروس التاجي.

ads