رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تفاصيل عروض الأهلي لتعويض حسام عاشور عن قرار الاعتزال

الجمعة 20/مارس/2020 - 04:56 م
الكابتن
الكابتن
طباعة

كشف حسام عاشور، قائد النادي الأهلي، مفاجآة من العيار الثقيل بشأن تجديد تعاقده مع الفريق بعدما نجحت الإدارة في تجديد تعاقد وليد سليمان لموسمين اضافيين.

وقال عاشور في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»، أنه لم يلقي التقدير الذي يناسب تاريخه وعطائه للأهلي، وأن هناك محاولة لاقناعه بالاعتزال لكنه لن يرضخ لها.

وأوضح اللاعب أنه كان من المفترض عقد جلسة اليوم لبحث مدة العقد الجديد، لكنه فوجئ بلجنة التخطيط تبلغه بأن ريينه فايلر لا يريده في الفريق الموسم المقبل.

من جانبه أصدر النادي الأهلي بيان يوضح فيه الخطوات التي ستقوم بها الإدارة لتعويض حسام عاشور عن مشواره الكبير رفقة الفريق في الفترة المقبلة.

وأبدى  استعداده لإقامة مباراة اعتزال تليق باسمه وتاريخه في أمر استثنائي بعد قرار الإدارة السابق بالتوقف عن إقامة مباريات الاعتزال للاعبين.

وكشف الأهلي أيضا عن موافقته على تحمل تكاليف أي معايشات أو دراسات يطلب حسام عاشور خوضها خارج البلاد لإعداده ليكون كادر إداري أو فني للنادي مستقبلا.

وجاء نص بيان الأهلي كالتالي:

 

لجنة التخطيط للكرة برئاسة الكابتن محسن صالح في اجتماعها الذي جرى عصر اليوم مع حسام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم أبلغته بأن الخيارات الفنية للمدير الفني للفريق والتي ينوي الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة لن يكون عاشور من بينها.

 

وإزاء رؤية المدير الفني الذي لا يتدخل أحد في مسئولياته كعادة الأهلي علي مدار تاريخه، وأمام تقدير لجنة التخطيط للكرة وقبلها مجلس إدارة النادي برئاسة كابتن محمود الخطيب للنجم حسام عاشور وتاريخه الكبير ومسيرته التي يشهد لها الجميع.

 

جاء الاجتماع بحضور زكريا ناصف وخالد بيبو عضوا اللجنة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات مع عاشور للتأكيد على تقدير الحميع لما قدمه هذا النموذج الرائع من اللاعبين والذي لم يدخر جهدًا في رفعة إسم ناديه وكان القدوة والمثل في الانضباط والإلتزام.

 

وخلال الاجتماع قامت اللجنة بشرح الموقف كاملًا وأن النادي وقياداته لا يتمني أحد منهم أن ينهي عاشور مشواره الكروي خارج الأهلي وأن مجلس الإدارة الذي قرر في السابق عدم إقامة مباريات اعتزال بعد تطبيق نظام الاحتراف ينوي إعادة النظر في هذا القرار بالاستثناء وأن تقام مباراة اعتزال تليق باسم عاشور وتاريخه ويتم تسويقها على مستوى عالي لتحقيق العائد الأدبي والمالي للاعب.

 

فضلًا عن استعداد النادي بأن يتحمل كافة تكاليف سفر عاشور للمعايشة والدراسة بالأندية الأوروبية لتأهيله فنيًا أو إداريًا حسبما يقرر ويكون أحد الكوادر الواعدة بالنادي خلال المرحلة المقبلة.

 

كما أبلغت اللجنة عاشور بأن النادي ومجلس إدارته لن يتأخر في أية خطوات تأهيلية أخري تكون داعمة لمسيرته في المستقبل بالأضافة للعمل في قناة النادي، في المقابل عبر عاشور عن تقديره لوجهة نظر اللجنة ولكنه تمسك باستمراره في الملاعب وهي رغبة لا يستطيع أحد ان يصادر عليها وطلبت اللجنة أن يمهل عاشور نفسه فرصة ووقت كاف للتفكير ثانية وتمنت له التوفيق بوصفه أحد أبناء الأهلي المخلصين ويحظى بالتقدير من الجميع.

 

ads