رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. سيون السويسرى يستغنى عن تسعة لاعبين من بينهم ثنائى أرسنال السابق

الكسندر سونج ويوهان
الكسندر سونج ويوهان دجورو

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي سيون السويسري قررت الاستغناء عن تسعة لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وكشف موقع (Talk Sport) أن اللاعبين التسعة، قد تم فسخ عقودهم مع النادي، بسبب رفضهم سياسة خفض الأجور، التي اتبعتها إدارة سيون، بعد توقف النشاط الكروي في سويسرا، نتيجة المخاوف من تفشي وباء "كورونا".

وعرضت إدارة سيون على لاعبيهم تخفيض الأجور خلال فترة تفشي الفيروس، في محاولة لإبقاء النادي "ماليًا" حتى استئناف الموسم من جديد، إلا أنه ووفقًا لوسائل إعلام سويسرية قد تم إنهاء عقود مجموعة من لاعبي سيون، بعد رفضهم الموافقة على الشروط الجديدة.

وعلى الرغم من أن النادي لم يعلن بشكل رسمي، إلا التقارير الإعلامية أكدت أن تسعة لاعبين قد غادروا النادي، بمن في ذلك ثنائي أرسنال السابق، الكاميروني ألكسندر سونج، والسويسري يوهان دجورو وكذلك قائد الفريق، خافيير كواسي.

وأضاف الموقع أن كلًا من باجتيم كاسامي، مهاجم فولهام السابق، وسايدو دومبيا، لاعب نيوكاسل السابق، وإيرمير لينجاني وميكال فاسشينتي وكريستيان زوك وبيراما ندوي، أصبحوا جميعًا دون نادٍ.

كانت رابطة الدوري السويسري، قد قررت في الثاني من مارس الجاري، تعليق منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية، قبل 13 جولة، على نهاية الموسم، بعد أن حظرت الحكومة تجمع أكثر من 1000 شخص.

وتواجه أندية كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، صعوبات مالية، مع توقف جميع الأنشطة بسبب وباء "كورونا"، حيث تواجه العديد من الأندية مشاكل كبيرة في دفع رواتب اللاعبين والموظفين.

ويحتل سيون المركز الثامن في جدول الدوري السويسري الممتاز، حيث تفصله أربع نقاط، عن منطقة الهبوط.