رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حكايات لا تسقط من الذاكرة.. لماذا يعشق جمهور الأهلي وليد سليمان؟

الخميس 19/مارس/2020 - 07:33 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يبدو اننا سنكون على موعد مع حلقة جديدة من مسلسل "العشق بين وليد سليمان والأهلي" بعد أن صار "الحاوي" أول كبار المارد الأحمر الذين حسموا مسألة تجديد العقد مبكرا دون مماطلة.

ووافق وليد سليمان، نجم المارد الأحمر، على توقيع عقدا جديدا ليستمر داخل القلعة الحمراء لمدة موسمين مقبلين، دون أن يُملي اللاعب أي شروط على لجنة التخطيط التي اجتمعت معه ومع زملائه أحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاءت موافقة وليد سليمان وتوقيعه على العقود لمدة موسمين مقبلين، لتجيب على السؤال الذي لطالما فرض نفسه خلال السنوات الماضية، وهو لماذا تعشق جماهير الأهلي وليد سليمان، دونا عن أي نجم آخر داخل الفريق؟.

مواقفه قبل الانتقال للأهلي وأثناء التجديد

خاض وليد سليمان، صراعا شديدا مع إدارتي بتروجت وإنبي على مدار سنوات، على أمل تحقيق حلمه الأكبر والانتقال للقلعة الحمراء.

وكاد أن يفقد حياته بعد أن ابتعد عن الطعام وتم حجزه في أحد المستشفيات بسبب رفض إدارة إنبي رحيله للقلعة الحمراء، حتى تحقق الحلم وانتقل للأهلي في صيف 2011.

وخلال فترة تواجده داخل القلعة الحمراء، لم يماطل مطلقا في مسألة تجديد العقد ووافق على تجديد عقده موسمين في يناير الماضي، ليضع عبد الله السعيد وأحمد فتحي في مأزق في ذلك الوقت أمام الجماهير الحمراء.


بطولاته وأهدافه الحاسمة 

تمكن وليد سليمان من قيادة الأهلي للفوز بـ13 بطولة مختلفة بواقع 4 ألقاب للدوري وبطولتين لدوري والأبطال و3 ألقاب للسوبر المصري ولقبين للسوبر الأفريقي ولقب واحد لكأس مصر وللكونفدرالية.

وتألق وليد سليمان، حيث كان حاسما في العديد من البطولات التي توج بها الأحمر، ويتذكر له الجمهور الأهلاوي هدفه الثاني والذي منح الفريق الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012 على حساب الترجي، بالإضافة إلى مساهمته في التتويج بالكونفدرالية عام 2014 بعرضية رائعة على رأس عماد متعب.


موقفه وقت تذبذب الفريق بعد رحيل السعيد

خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018، توقع البعض سقوط الأهلي مبكرا بعد رحيل عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي ورحيل حسام البدري المدير الفني للفريق، إلا أن الأحمر تأهل إلى نهائي البطولة بفضل تألق وليد سليمان في مباراة إياب ربع النهائي أمام حوريا كوناكري ومباراتي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، حتى أنه نجح في إحراز هدفين في ذهاب النهائي ضد الترجي وكاد أن يتوج الأحمر بلقب الفضل الأول فيه لوليد سليمان لولا السقوط في رادس بثلاثية نظيفة.


مواقفه مع الجماهير 

دائما ما يضع وليد سليمان، الجماهير في الاعتبار، فهو يذكر دائما الجمهور في أغلب حديثه سواء في وسائل الإعلام أو عبر حساباته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان آخرها عندما نشر صورة عبر حسابه على انستجرام، بعد التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال عقب لقاء صن داونز وعلّق "مبروك الصعود يا أعظم جمهور".

ولا ينسى أيضا جمهور الزمالك، موقفه النبيل عندما قرر إلغاء زفافه بعد أحداث الدفاع الجوي وسقوط 20 مشجعا من جماهير الفارس الأبيض.
ads
ads