رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس السوبر الألماني
20:30
بايرن ميونخ
بروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
19:00
اتلتكو مدريد
هويسكا
الدوري الإسباني
21:30
ريال مدريد
بلد الوليد
الدوري الإيطالي
18:00
انترناسيونالي
بينفينتو
كأس مصر
20:00
الأهلي
الترسانة

سكاي سبورتس: أرتيتا يتعافى من إصابته بفيروس كورونا

الخميس 19/مارس/2020 - 03:45 م
أرتيتا
أرتيتا
ريهام أسامة
طباعة
أفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، تتحسن حالته الصحية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وكان نادي أرسنال قد أعلن إصابة أرتيتا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يوم الخميس الماضي، ليخضع بعدها الجميع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، على أن تنتهي هذا الفترة يوم الثلاثاء المقبل.

كذلك بناءً على إصابته، تم تأجيل منافسات بطولة الدوري الإنجليزي لمدة أسبوعين، وحتى 4 أبريل المقبل، قبل أن يتم تمديد المدة حتى نهاية شهر أبريل.

وأكدت الشبكة العالمية أن أرتيتا يشعر بحالة جيدة للغاية الآن، وتعافى كثيرًا وحالته النفسية ممتازة، وذلك بعد أن تحسنت حالته الصحية.

يذكر أن أرتيتا كان قد علّق على إصابته بفيروس كورونا، عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، قائلًا: "أشكركم جميعًا على كلماتكم ودعمكم لي. أشعر بأنني أفضل الآن".

وتابع: "نحن نواجه تحديًا كبيرًا غير مسبوق، صحة الجميع هي الأهم الآن".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 8 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 200 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وبالنسبة لإنجلترا، سجلت بريطانيا 2626 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، ووفاة 104 شخص، في حين تعافى حوالي 65 شخص.
 
وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads