رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دوناروما يحسم موقفه من الرحيل عن ميلان وسط ترقب كبار إنجلترا

دوناروما
دوناروما

بات الشاب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، قريبًا من الرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان دورناروما قد تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان في 2015، وحصل على مكان في التشكيل الأساسي للفريق بعد تألقه في المباريات.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن دوناروما لا يريد تجديد عقده رفقة ميلان، والذي سينتهي في يوليو 2021.

وأشارت الصحيفة الوردية إلى أن دوناروما اتخذ قراره النهائي بشأن الرحيل عن الروسونيري، في ظل اهتمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب عدد من الأندية الإنجليزية بضمه.

ويُعد الشاب الإيطالي، صاحب الـ21 عامًا، محل اهتمام أندية إنجليزية، على رأسها إيفرتون، تشيلسي، وقطبي مانشستر سيتي واليونايتد.

ونوّهت الصحيفة أن فرص دوناروما للانتقال إلى مانشستر يونايتد؛ بسبب العلاقة المتوترة بين إدارة النادي، ومينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب.

على عكس تمامًا بالنسبة لإدارة إيفرتون، حيث ساهم رايولا في انتقال مويس كين، مهاجم يوفنتوس، إلى التوفيز، وبالتالي فإن النادي يُعد الأقرب للظفر بخدمات دوناروما.

يأتي ذلك في ظل رغبة دوناروما في خوض تحدٍ جديد، والمشاركة في البطولات الأوروبية والتتويج بالعديد من الألقاب، وهو الأمر الذي يفتقره نادي ميلان.

وفي سياق منفصل، كان النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، قد اتخذ قرارًا أيضًا في وقت سابق بالرحيل عن ميلان في الصيف المقبل.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 8 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 200 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.