رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. مد إيقاف الدوري الإنجليزي حتى نهاية إبريل

البريميرليج
البريميرليج

أعلن الاتحاد الإنجليزي رسميًا، اليوم الخميس، مد تأجيل البريميرليج للموسم الحالي 2019-2020 حتى 30 أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

بيان الاتحاد جاء بعد اجتماع مع جميع ممثلي البريميرليج من أجل تحديد مستقبل المسابقة، وجاء فيه أيضًا أن الموسم يمكن تأجيله لأجل غير مسمى ووضع خطة  لإكمال الموسم في الوقت المناسب، كما تم إيقاف جميع الأنشطة في إنجلترا تماشيًا مع القرار.

وجاء البيان كالآتي:

"نمر بظروف غير مسبوقة على الإطلاق وتطلبت منا تحركا سريعا".


"جميعنا دعمنا قرار يويفا بتأجيل بطولة يورو ٢٠٢٠، للتأكد من انتهاء الدوريات والكؤوس المحلية في البلدان المختلفة".

 

"قوانين الاتحاد الإنجليزي تنص على إنهاء الموسم بحد أقصى يوم ١ يونيو لكل مسابقة، على الرغم من ذلك اتفق مجلس الاتحاد الإنجليزي على تمديد فترة نهاية الموسم بالنسبة لكرة القدم للمحترفين وتأجيل المباريات حتى يوم ٣٠ أبريل".

 

"تطور موقف كوفيد ١٩ مازال غير واضحا، ويمكننا أن نؤكد للجميع أن صحة وسلامة اللاعبين والأطقم الفنية والجماهير هي أولويتنا، وسنستمر في اتباع تعليمات الحكومة والعمل بتعاون كبير معهم للحفاظ على الموقف تحت السيطرة، مع اختبار كافة الخيارات المتاحة لاستمرار الموسم حينما تسنح الظروف".


ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.

حتى الآن سجلت بريطانيا ٢٦٢٦ حالة إصابة بفيروس كورونا مع ١٠٤ حالة وفاة و٦٥ حالة تعافي.