رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عبدالعزيز" يكشف حقيقة استبعاد رمضان صبحي ومصطفى محمد من الأولمبياد

الكابتن

أكد علاء عبدالعزيز مدير المنتخب الأولمبي أنه في حال التأجيل للعام المقبل من المفترض أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح لمواليد 97 بالمشاركة فى الأوليمبياد لأن البطولة مقامة لمواليد 97 وما أقل من هذا السن لأنهم من شاركوا فى التصفيات وهم الأجهز للتواجد في الأوليمبياد.

 

وتابع عبدالعزيز لـ"الكابتن"، أن اللجنة الأولمبية الدولية لابد أن تراعي ما يمر به العالم حاليا بسبب فيروس كورونا الذي ضرب العالم كله وكان سببا فى تأجيل معظم دوريات العالم.

 

ويواجه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي أزمة كبيرة في حال تأجيل دورة الألعاب الأولمبية للعام المقبل بسبب كورونا.

 

وتكمن الازمة أنه في حال التأجيل سيتخطى عدد من اللاعبين أعمارهم السن القانونى للمشاركة فى الأوليمبياد حيث من المفترض أن يشارك اللاعبون من مواليد 97 أو أقل وفي حال التأجيل لن يحق لأي لاعب من مواليد 97 المشاركة في الأوليمبياد إلا إذا صدر قرارا من اللجنة الأولمبية الدولية باستثناء مواليد 97 للمشاركة في الأوليمبياد.

 

وفي حال تأجيل الأوليمبياد للعام المقبل سيتخطى عدد من نجوم المنتخب السن القانوني للمشاركة في الأوليمبياد منهم رمضان صبحي ومصطفى محمد وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق وأسامة جلال وعبد الرحمن مجدي وهم من نجوم المنتخب وكان لهم دور كبير في وصول المنتخب للأوليمبياد.

 

ويحق للمنتخب الأولمبي ضم 3 لاعبين فوق السن وفقا للائحة الأولمبياد وكان الجهاز الفني قد استقر على ضم محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد الشناوي حارس الأهلي.

 

وكان المنتخب الأولمبي قد واجه أزمة كبيرة في الساعات الماضية بعد إلغاء المباراتين الوديتين اللتين كان مقررا إقامتهما في الإمارات مع الأرجنتين و كرواتيا بسبب فيروس كورونا.

 

ويبحث شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن بدائل فى حال عدم استئناف الدوري الممتاز الذي تم إيقافه لمدة أسبوعين وذلك تحسبا لإقامة الاوليمبياد فى موعدها.

 

وينتظر غريب معرفة مصير الدوري الممتاز لعقد جلسة مع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة للاتفاق على خطة المرحلة المقبلة.