رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: صراع بين عمالقة أوروبا على ضم أوباميانج

أوباميانج
أوباميانج

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي، رفقة ناديه في الموسم الجديد 2020-2021.

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم أوباميانج بالرحيل عن أرسنال، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي دخل في سباق الصراع على التعاقد مع أوباميانج، ليزاحم ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

من جانبها، باتت إدارة أرسنال تقبل فكرة رحيل أوباميانج والاستفادة من بيعه، لا سيما أنه يرفض تجديد عقده، الذي سينتهي في صيف 2021.

من ناحية أخرى، يشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.