رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

راكيتيتش يحدد وجهته المقبلة بعد الرحيل عن برشلونة

راكيتيتش
راكيتيتش

حدد النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، وجهته المقبلة، بعد الرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن راكيتيتش يريد العودة إلى صفوف فريقه السابق إشبيلية، بعد الرحيل عن برشلونة.

من جانبها، ستوافق إدارة برشلونة على رحيل راكيتيتش، ولكنها تريد الاستفادة من بيعه، لا سيما أن عقده الحالي سينتهي في الصيف المقبل 2021، بجانب عدم وجود إمكانية للتجديد في شهر يونيو المقبل.

وتواصلت إدارة النادي الكتالوني مع نظيرتها في إشبيلية ووكيل أعمال راكيتيتش، للتوصل لحل يرضي جميع الأطراف، على أن تنتهي المفاوضات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي إِشبيلية ينتظر تحديد سعر بيع راكيتيتش، حيث تعتقد الإدارة أنه ما زال قادرًا على تحقيق وتقديم المزيد خلال السنوات المقبلة.

وكان راكيتيتش قد انتقل إلى صفوف برشلونة في 2014، قادمًا من إشبيلية مقابل 20 مليون يورو، وحقق مع البرسا العديد من الألقاب المحلية والقارية.

وكان راكيتيتش قد انضم قبل 6 مواسم إلى برشلونة، مقابل 20 مليون يورو، وحقق عددا كبيرا من الألقاب على المستويين المحلي والقاري.

من ناحية أخرى، يشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.