رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحسم موقف الدورى ويطالب الأندية بتأجيل التدريبات

الدوري الممتاز
الدوري الممتاز


حسم مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني موقف مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، بعدما وضحت الرؤية أمام اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية، بشأن صعوبة استئناف مسابقة الدورى الممتاز قبل بداية مايو المقبل لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وحصل مسئولو الجبلاية على تأكيدات من مسئولين بوزارة الرياضة ومجلس الوزراء حول الخطة الموضوعة لمواجهة فيروس كورونا، بتأجيل كل ما يخص التجمعات سواء فى كرة القدم أو الألعاب الأخرى، أو المدارس وغيرها، على أن يتم تأجيل مثل هذه الأحداث أسبوعين آخرين، ثم مدة مماثلة ثالثة، حتى تكتمل المدة المتعارف عليها لمحاربة الفيروس التى تصل إلى ٤٥ يوما كما هو الحال فى الصين أول دولة عرفت هذا الوباء.

وأمام هذه المعلومات التى حصل عليها مسئولو الجبلاية تم التنبيه على الأندية بشكل غير معلن، بإيقاف جميع التدريبات خلال الفترة الحالية، حفاظا على اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية، على أن يتم إبلاغ الأندية بموعد العودة للتدريبات قبل استئناف النشاط بوقت كاف.

وشدد رجال الجبلاية على اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، ضرورة متابعة جميع الأندية لحظة بلحظة وإجراء الفحوصات اللازمة لأى لاعب أو إدارى يشكو من أي أعراض تشبه فيروس كورونا أو حتى الأنفلونزا العادية، حتى يتم اتخاذ اللازم قبل فوات الأوان. 

وجاء تكليف اتحاد الكرة لرئيس اللجنة الطبية بعد الأزمة التى أثارها سمير حلبية رئيس النادى المصرى فى الساعات الماضية، بعدما أكد وجود لاعبين فى الدورى المصرى مصابين بفيروس كورونا. 

وأكد رئيس اللجنة الطبية بالجبلاية أن هذه الادعاءات ليس أساس من الصحة، لأن الإعلان عن إصابة أى شخص بفيروس كورونا لا بد أن يكون قد خضع لتحليل الفيروس وجاءت نتيجته إيجابية أما غير ذلك فهو كلام غير دقيق، خاصة أن اللجنة الطبية حذرت الأندية من أى تجمعات حرصا على سلامة الجميع وهناك متابعات مع الأندية بشكل يومي.