رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: زيدان يخطط لإبرام صفقة تبادلية مع أرسنال لضم هدف برشلونة

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في إبرام صفقة جديدة من صفوف أرسنال الإنجليزي، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن ريال مدريد يريد الحصول على خدمات الشاب البرازيلي جابرييل مارتينيلي، لاعب أرسنال، في الصيف المقبل.

وأفادت الصحيفة بأن النادي الملكي يستعد لتقديم عرضًا بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني، بجانب عرض خدمات لاعبه داني سيبايوس، من أجل التعاقد مع مارتينيلي.

وأبدى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إعجابه بتألق مارتينيلي رفقة أرسنال، حيث شارك في 26 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 4 أخرى.

يذكر أن مارتينيلي قد ارتبط اسمه في وقت سابق بالانتقال إلى صفوف برشلونة، بعدما أجرى اختبارات في "كامب نو"، قبل أن يوقع عقده مع الجانرز، في الصيف الماضي.

جدير بالذكر أن العالم يشهد في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.