رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم بسبب كورونا

لاعبو بريمن
لاعبو بريمن

يدرس كلاوس فيلبري، الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن الألماني، مطالبا لاعبيه بالموافقة على تقليص رواتبهم، في إطار المحاولات لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وقال فيلبري في تصريحات صحفية: "إذا لم يكن هناك مزيد من اللعب، فإن هذا موضوع للنقاش بالتأكيد".

وتابع: "لكن يتوجب علينا الانتظار ونرى كيف سيتطور الوضع. إذا كان بالإمكان استكمال الموسم حتى نهايته، سواء بحضور الجماهير أو لا، سيكون الوضع أكثر سهولة مجددًا".

وأشارت مجلة "كيكر" الألمانية إلى أن النادي يخطط لمطالبة لاعبيه بتخفيض رواتبهم، في ظل توقف كافة الفعاليات والأنشطة الرياضية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأوضحت المجلة أن الأندية تتحمل سداد رواتب اللاعبين بشكل كامل، وسط الخسائر التي تتكبدها خلال فترة توقف النشاط الكروي، نظرًا لفقدان المستحقات الخاصة بحقوق البث التليفزيوني أو عقود الرعاية.

ونوّهت "كيكر" أن الأيام القليلة الماضية، شهدت ظهور بعض الدعوات بتقليل رواتب اللاعبين، وضرورة موافقتهم على هذا المقترح، لا سيما الذين يحصلون على رواتب عالية.

وكان من بين أصحاب هذه الدعوات ماركوس سودير، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، حيث دعا محترفي كرة القدم الذين يحصلون على رواتب عالية للتفكير في التخلي عن هذه الرواتب.

يذكر أن مانويل نيوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألماني لكرة القدم، قد كشف عن رأيه في الجدل الدائر حاليًا بشأن تقليص الرواتب.

وقال نوير: "مثل باقي الأشخاص في هذا الوقت، أفكر ومحترفو كرة القدم الآخرون في كيفية التعامل مع الوضع بأفضل شكل ممكن".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه عن إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، قد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.