رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف حقيقة وجود إصابات بفيروس كورونا فى الدورى

الكابتن

أثار سمير حلبية رئيس نادى المصرى فى الساعات الماضية أزمة داخل الوسط الرياضي بعدما أكد أن هناك لاعبين فى الدورى المصرى مصابون بفيروس كورونا أثناء مقابلته فى قناة أون تيم سبورت.

ورد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة وأكد سلطان لـ"الكابتن" أن هذه الادعاءات ليس لها أساس من الصحة قائلا: لكى يتم الإعلان عن إصابة أى شخص بفيروس كورونا لا بد أن يكون خضع لتحليل الفيروس وجاءت نتيجته ايجابية أما غير ذلك كله كلام فى الهواء متسائلا: هل هناك أى لاعب تم عمل له التحليل واكتشف أنه يحمل الفيروس.

وتابع سلطان أن اللجنة الطبية حذرت الأندية من أى تجمعات حرصا على سلامة الجميع وهناك متابعات مع الأندية.

وكانت اللجنة الطبية قد أصدرت حزمة قرارات تم إرسالها إلى أندية الدورى ومختلف المسابقات المحلية فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
جاءت القرارات على النحو التالى:

1) اتباع كافة التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
2) الزام الهيئات الرياضية (الأندية / مراكز شباب) التابعة للاتحاد والمنتخبات القومية وفروع الاتحاد باتباع الإجراءات الوقائية التالية:
1) تطهير غرف خلع ملابس اللاعبين والحكام وغرف الاجتماعات والمؤتمرات قبل موعد المباريات والمنافسات الرياضية باستخدام المطهرات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
2) توفير حقيبة عناية شخصية لكل لاعب وكل أفراد الأجهزة الفنية والإدارية تحتوى على (هاند جيل مطهرـــ  مناديل مبللة مطهرة- صابونة خاصة) للاستخدام الشخصى لكل فرد.
3) توفير وتعميم البروشورات والمطويات الخاصة بالتوعية من فيروس كروونا والمعتمدة من وزارة الصحة (مرفق المطويات).
4) التوصية بعد الملامسة أو المصافحة بين اللاعبين والحكام وأفراد الأجهزة الفنية والإدارية  قبل وبعد المباريات وعند الاحتفال بتسجيل الأهداف.
5) تعليق كافة المؤتمرات والتجمعات للفرق واستمرار عدم دخول الجماهير للمباريات لحين إشعار آخر.
6) تعليق كافة المهرجانات الرياضية الخاصة بالبراعم والأكاديميات المسجلة بالاتحاد أو الفروع وإبلاغ جميع فروع الاتحاد بذلك فورا لحين إشعار آخر.
7) تكليف منسق طبى من اللجنة الطبية بالاتحاد لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات الوقائية قبل وبعد المباريات الرسمية التي يتم تنظيمها من خلال لجنة المسابقات بالاتحاد.
8) إنشاء غرفة عمليات طبية بالاتحاد على مدار الساعة للمتابعة مع الأجهزة بالمنتخبات والأندية والفروع.