رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديشامب: تأجيل يورو 2020 قرار حكيم.. والأولوية لمواجهة كورونا

ديدييه ديشامب
ديدييه ديشامب

أشاد ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بتأجيل إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" إلى صيف العام المقبل 2021.

وأسفر اجتماع الاتحاد الأوروبي، الذي أُقيم أمس الثلاثاء، عن عدة قرارات، وهي تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية تصريحات ديشامب، قائلًا: "تأجيل بطولة يورو 2020، قرار حكيم وذكي للغاية من الاتحاد الأوروبي".

وتابع: "المباراة الوحيدة التي يجب الفوز فيها الآن، هي المواجهة أمام فيروس كورونا".

وأتم: "ما يهم الآن هو الصحة العامة للجميع، سواء مسئولين أو لاعبين أو مُشجعين".

وكان من المنتظر أن يخوض المنتخب الفرنسي فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقاد ديشامب منتخب فرنسا للتتويج بلقب بطولة كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا، للمرة الثانية في تاريخ الديوك، كذلك التأهل للمباراة النهائية من بطولة يورو 2016، قبل أن يخسر أمام البرتغال.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل، ولكنها قابلة للتجديد، وقد تصل إلى شهر أو أكثر بقليل.