رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع بين كبار إنجلترا على ضم مدافع مانشستر يونايتد

سمولينج
سمولينج

يبدو أن كريس سمولينج، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، المُعار إلى روما الإيطالي، قريبًا من الرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان سمولينج قد انتقل إلى صفوف روما، قادمًا من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة، ليُقدم مستويات رائعة رفقة الذئاب خلال الأشهر الماضية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك صراعًا مرتقبًا بين ثلاثة أندية إنجليزية للحصول على خدمات سمولينج في الصيف المقبل.

وأفادت الصحيفة بأن أندية أرسنال وتوتنهام وإيفرتون أبدت رغبتها في التعاقد مع سمولينج، لتعزيز صفوف فِرقهم في الموسم الجديد 2020-2021، إلا أن روما أيضًا دخل في صراع التنافس على حسم الصفقة لصالحه.

وأوضحت "ميرور" أن إدارة روما ستقدم عرضًا لضم سمولينج بشكل نهائي، ولكنه لم يصل لطموحات إدارة مانشستر يونايتد للموافقة على بيع اللاعب.

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمدافع الإنجليزي، صاحب الـ30 عامًا، رفقة مانشستر يونايتد يمتد حتى عام 

من ناحية أخرى، نجحت إدارة مانشستر يونايتد في تجديد عقد الصربي نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط الفريق، لمدة موسم واحد، لينتهي عقده في يونيو 2021.

وانتقل ماتيتش إلى مانشستر يونايتد في يوليو 2017، بطلب من البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لليونايتد السابق، ومدرب توتنهام الحالي، لتعويض رحيل باستيان شفاينشتايجر إلى الدوري الأمريكي.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.