رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس يوفنتوس يتبرع بـ10 ملايين يورو لمحاربة كورونا

أندريا أنييلي
أندريا أنييلي


لا صوت يعلو الآن فوق صوت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، خاصة أنه اجتاح إيطاليا بشكل كبير ومُخيف خلال الأيام الماضية.

ولذلك، حرص أندريا أنييلي، مالك نادي يوفنتوس الإيطالي، على التبرع بمبلغ 10 ملايين يورو، في إطار الجهود المبذولة لمحاربة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأصدرت عائلة أنييلي بيانًا رسميًا، أفادت خلاله: "عائلة أنييلي تبرعت بعشرة ملايين يورو لصالح هيئة الحماية المدنية المسئولة عن إدارة هذه الأزمة (مكافحة تفشي فيروس كورونا)".

يأتي ذلك بعدما تم تأكيد إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، وهما المدافع دانيلي روجاني، وزميله الفرنسي بليز ماتويدي.

كذلك أعلن نادي سامبدوريا في وقت سابق، إصابة 7 من لاعبيه بفيروس كورونا، وثلاثة من لاعبي فيورنتينا.

ويواجه الدوري الإيطالي تأجيلًا مرتقبًا لمدة شهر جديد، على أن تعود المنافسات يوم 3 مايو المقبل، في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس التاجي.

جدير بالذكر أن إيطاليا تُعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، وثاني دولة بعد الصين، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 2160 حالة، وإصابة حوالي 27980 شخصا حتى الآن.

وبسبب هذا، تم رفع الرعاية الطبية في الوقت الحالي إلى أقصى درجة، خاصة في شمال إيطاليا التي تضررت بشدة من الفيروس التاجي منذ انتشاره، ليتم خضوع جميع المواطنين للعزل المنزلي.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 7 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 190 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.