رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تأجيل كوبا أمريكا إلى صيف 2021

الكابتن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل بطولة كوبا أمريكا 2020 التي كان مقررًا لها في الأرجنتين، رسميًا إلى صيف 2021؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

من جانبه، أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية بيانًا رسميًا عبر حسابه، أكد خلاله أن بطولة كوبا أمريكا ستُقام خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021.

يذكر أن بطولة كوبا أمريكا، كان مقررًا إقامتها في 12 دولة خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو هذا العام، بمشاركة 24 منتخبًا.

يأتي ذلك في الاجتماع الذي عقده الاتحاد الأوروبي "يويفا"، اليوم، وسط حضور ممثليه الـ55 عبر الفيديو، على غرار تأجيل يورو 2020، والذي أعلنه الاتحاد النرويجي منذ قليل؛ بسبب كورونا.

وجاء قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل البطولة لمدة عام، حتى يتسنى للدوريات الأوروبية التابعة لليويفا، إنهاء الموسم الحالي، بعد توقفه بسبب فيروس كورونا.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.