رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مالك ميلان السابق يتبرع بـ10 ملايين يورو لمستشفيات إيطاليا لمحاربة كورونا

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 04:12 م
سيلفيو بيرلسكوني
سيلفيو بيرلسكوني
ريهام أسامة
طباعة
لا صوت يعلو الآن فوق صوت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، خاصة أنه اجتاح إيطاليا بشكل كبير ومُخيف خلال الأيام الماضية.

وتُعد إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، وثاني دولة بعد الصين، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 2158 حالة، وإصابة حوالي 27980 شخصا حتى الآن.

وبسبب هذا، تم رفع الرعاية الطبية في الوقت الحالي إلى أقصى درجة، خاصة في شمال إيطاليا التي تضررت بشدة من الفيروس التاجي منذ انتشاره، ليتم خضوع جميع المواطنين للعزل المنزلي.

من جانبها، أفادت شبكة "BBC" البريطانية، بأن سيلفيو بيرلسكوني، رئيس حزب "Forza Italia" السياسي، ومالك نادي ميلان السابق، ورئيس الوزراء الأسبق، تبرع بمبلغ  10 ملايين يورو.

وأوضحت الشبكة البريطانية، أن هذا المبلغ لبناء أكثر من 500 جناح للعناية المركزة في مستشفيات ميلانو بمنطقة لومباردي التي تفشى فيها المرض بشكل كبير، وغيرها من الأماكن المتضررة.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.

وبالنسبة للوضع في إيطاليا، فقد أعلن نادي سامبدوريا إصابة 7 من لاعبيه بفيروس كورونا، بالإضافة إلى دانييل روجاني، مدافع يوفنتوس، وثلاثة من لاعبي فيورنتينا.

ads