رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: توصيات بتأجيل جديد مرتقب للدورى الإيطالي بسبب كورونا

الكابتن

لا صوت يعلو الآن فوق صوت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، خاصة أنه اجتاح إيطاليا بشكل كبير ومُخيف خلال الأيام الماضية.

وتُعد إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا، وثاني دولة بعد الصين، حيث بلغ عدد الوفيات نحو 2158 حالة، وإصابة حوالي 27980 شخصا حتى الآن.

الأمر الذي دفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إعلان وقف منافسات المسابقة لمدة أٍسبوعين، وحتى 3 أبريل المقبل، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس التاجي.

ولكن نظرًا لتفاقم الأمور، وعدم القدرة على احتواء الموقف حتى الآن، فإنه من المحتمل تأجيل مسابقة الدوري الإيطالي لمدة شهر جديد، لتنطلق في 3 مايو المقبل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "فوتبول إيطاليا"، نقلًا عن صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت».

وأكدت الصحيفة الوردية أن أطباء الأندية أوصت بتأجيل الأنشطة الكروية والفعاليات الرياضية لمدة شهر جديد، في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضحت الصحيفة أن هناك اجتماعًا مرتقبًا بين المسئولين خلال الأيام المقبلة، لإعادة تنظيم الأمور ووضع خطة لإنهاء الموسم الكروي قبل 30 يونيو المقبل، وقبل انتهاء عقود اللاعبين في مطلع يوليو، مثل أليكسيس سانشيز وفيكتور موسيس وهنريك مخيتاريان.

يأتي ذلك في ظل توقعات شبه مؤكدة حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام، لتُقام في صيف 2021 بدلًا من الصيف المقبل.

وأشار التقرير إلى أزمة أخرى، وهي مشاركة ناديي يوفنتوس وأتالانتا في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي لم يتم تحديد مصيرها حتى الآن.

جدير بالذكر أن منافسات الدوري الإيطالي تتبقى فيها 12 جولة، بعد مرور 26 جولة هذا الموسم، الأمر الذي يعني ضرورة إقامة هذه المباريات خلال 8 أسابيع فقط، بدءًا من 3 مايو المقبل.

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.

وبالنسبة للوضع في إيطاليا، فقد أعلن نادي سامبدوريا إصابة 7 من لاعبيه بفيروس كورونا، بالإضافة إلى دانييل روجاني، مدافع يوفنتوس، وثلاثة من لاعبي فيورنتينا.