رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الروماني يرغب في تأجيل يورو 2020 بسبب فيروس كورونا

يورو 2020
يورو 2020


أكد الاتحاد الروماني لكرة القدم، أنه سيطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعًا مصيريًا، اليوم الثلاثاء، مع ممثليه الـ55 عبر فيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة الوضع الكروي، في ظل تطورات فيروس كورونا.

والعاصمة الرومانية "بوخارست" واحدة من 12 مدينة تستضيف البطولة الأوروبية "يورو 2020"، المقرر إقامتها في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو المقبلين.

وأصدر الاتحاد الروماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "من أجل حماية أسرة كرة القدم والاشتراك بشكل فعال في الإجراءات، التي أوصت بها الحكومة الرومانية والسلطات الدولية لحماية الصحة العامة، ضمن مسئوليات الاتحاد الروماني لكرة القدم في هذه اللحظة".

وتابع البيان: "سيطلب رئيس الاتحاد الروماني رازفان بورليانو، الذي سيشارك في الاجتماع المقرر عبر الفيديو، من اليويفا تأجيل بطولة أوروبا، من أجل السماح باستكمال المسابقات المحلية".

وكان الاتحاد الروماني لكرة القدم، قد أعلن وقف جميع المباريات والأنشطة الكروية محليًا؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت رومانيا، في الشهر الماضي، عن أول حالة مُصابة بفيروس كورونا، لرجل من إقليم جورج بجنوب البلاد، ومن ثم اكتشاف أكثر من 160 إصابة منذ ذلك الوقت.

ومن المقرر أن تلتقي رومانيا مع أيسلندا في قبل نهائي ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020، المحدد لها يوم 26 مارس الجاري، على أن يلعب الفائز ضد بلغاريا أو المجر على مكان في النهائيات.

وينضم الفائز إلى المجموعة الثالثة في البطولة بجانب منتخبات هولندا وأوكرانيا والنمسا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أكد أمس الإثنين، أنه سيطالب الاتحاد الأوروبي أيضًا بتأجيل بطولة "يورو 2020"، أملًا في استكمال الدوري المحلي "الكالتشيو".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.