رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريد بول سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
دوري أبطال أوروبا
18:55
ريال مدريد
شاختار دونيتسك
دوري أبطال أوروبا
21:00
بايرن ميونخ
اتلتكو مدريد
دوري أبطال أوروبا
21:00
انترناسيونالي
مونشنجلادباخ
دوري أبطال أوروبا
21:00
مانشستر سيتي
بورتو
دوري أبطال أوروبا
21:00
أولمبياكوس
مارسيليا
دوري أبطال أوروبا
21:00
أياكس
ليفربول

الاتحاد الأوروبي يحدد مصير دوري الأبطال ويورو 2020 في اجتماع اليوم

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 08:38 ص
يورو 2020
يورو 2020
ريهام أسامة
طباعة

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، برئاسة السلوفينى الكسندر تشيفيرين، لعقد اجتماع مصيري، اليوم الثلاثاء، لبحث ومناقشة الوضع الكروي، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

ومن المنتظر أن يناقش الاتحاد الأوروبي مع ممثليه الـ55، عبر فيديو كونفرانس، العديد من الأمور، على رأسها تحديد مصير البطولات المحلية والأوروبية.

وكانت هناك مقترحات بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وإقامتها في الشتاء بدلًا من الصيف على غِرار كأس العالم، بجانب إقامة دورة رباعية لتحديد هوية الفائز ببطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج".

يأتي ذلك بعدما تم تعليق كافة الأنشطة الكروية للاتحاد الأوروبي لمدة شهر، كذلك وقف النشاط في الدوريات الخمس الكبرى، بجانب المسابقات الأوروبية والعربية لمدة أسبوعين على الأقل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في في وفاة أكثر من 6 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 170 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين بمختلف الدوريات، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، كذلك أعلن نادي فالنسيا في بيانه، إصابة 35% من أعضاء الفريق بالمرض، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.

ads