رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من كرة القدم للسيارات.. "كورونا" يضرب محركات "فورمولا-1" بإصابة جديدة

الكابتن

كشفت شركة بيريللي لصناعة إطارات سيارات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الاثنين عن إصابة موظّفٍ لديها بفيروس كورونا المستجد.

 

وعقب إلغاء جائزة أستراليا الكبرى بعد إصابة موظّف فريق مكلارين بكورونا ، جرىّ وضع عددٍ من الموظّفين الآخرين من مختلف الفرق في العزل الذاتي إثر ظهور أعراض الفيروس عليهم.

 

وأعلنت بيريللي أن أحد موظّفيها اصيب بفيروس كورونا ويخضع الآن للعلاج في ملبورن.

 

وأوضح مزوّد إطارات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الاثنين: "أتى تحليل موظّفٍ تابع لطاقم بيريللي في فورمولا-1 بنتيجة إيجابيّة لحمله فيروس كوفيد-19 في ملبورن. يتّبع الشخص المعنيّ الإجراءات اللازمة التي وضعتها سلطات الصحّة الأستراليّة".

 

وأضاف البيان "أكّدت هذه السلطات لبيريللي أنّ هذا الشخص لم يكن له احتكاك بأيّة أطراف أخرى تتطلّب إجراءات وقائيّة خاصة يجب فرضها على الآخرين".

 

وأشار البيان: "تتابع بيريللي الوضع بدقّة بالتماشي مع إجراءات السلامة العامة والقواعد الإرشاديّة للشركة".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن فريق مكلارين أن عضو الفريق الذي كان قد أصيب بعدوى فيروس كورونا، يتماثل للشفاء حاليا.

 

وكان مكلارين قد أعلن انسحابه من سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، الذي كان مقررا أمس الأحد في افتتاح بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، إثر إصابة أحد أعضائه بالفيروس، قبل أن يجرى الإعلان بعدها عن تأجيل السباق.

 

وذكر مكلارين اليوم أن ذلك العضو "يتعافى بشكل جيد وقد تلاشت أعراض الإصابة."

 

وتأجلت السباقات الأربعة الأولى من بطولة العالم لفورمولا-1 بسبب تزايد انتشار فيروس كورونا، وقد اعترف المنظمون بأن الشكوك تحوم أيضا حول سباقي هولندا وإسبانيا المفترض إقامتهما في الثالث والعاشر من مايو المقبل.