رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب ووهان الصيني: في إسبانيا يعتبرونا «فيروسات تمشي على قدمين»

الكابتن


شكا المدرب الإسباني خوسيه جونزاليس، المدير الفني لنادي ووهان الصيني، من الطريقة التي عومل بها فريقه خلال فترة إقامتهم في إسبانيا.

وكانت بعثة الفريق الصيني قد وصلت إلى إسبانيا نهاية يناير الماضي، حيث اضطروا إلى البقاء هناك لفترة أطول مما كان مخططا له بسبب انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، هي المصدر الذي انطلق منه فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقبل وقت قصير من مغادرة فريقه إلى الصين، أدلى جونزاليس بتصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين، قال فيها إنه عندما وصل الفريق إلى إسبانيا، صار يُنْظَر إلى اللاعبين على أنهم "فيروسات تمشي على قدمين"، وأضاف أن الوضع " كان على هذا النحو تماما".

وعن سفر فريقه قبل ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز حالة الطوارئ في البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا، قال جونزاليس إنه كان لديه حدس بحدوث شيء كهذا " نعم قليلا، فلا يمكن للمرء إنكار هذا، فماذا عسانا أن نفعل؟".

وأوضح جونزاليس أن فريقه لن يعود إلى ووهان المغلقة بل إلى العاصمة بكين، وقال:" المهم بالنسبة لنا بالدرجة الأولى بعد الوصول هو الحجر، وهو كما يحدث مع كل شخص يصل إلى بكين".

وأكد جونزاليس:" بالتأكيد سنشعر في الصين بأمان أكثر من إسبانيا، والأعداد في الأسبوع الماضي تتحدث عن 12 إصابة جديدة فقط، أغلبها في ووهان".

ومن المنتظر أن يبدأ الدوري الصيني الممتاز، بعد تأجيله، اعتبارا من مطلع مايو المقبل وقال جونزاليس إن اعتباراته في العودة استندت إلى عنصر التوقيت وأضاف:" عندما نعود الآن ونجتاز الحجر الصحي لمدة أسبوعين، سيكون لدينا شهر للاستعداد لبداية الدوري".