رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول وفاة في الملاعب بسبب كورونا.. مدرب شاب يودع الحياة في إسبانيا

الكابتن

نعى نادي مالجا الإسباني، وفاة المدرب الشاب فرانسيسكو جارسيا، عن عمر يُناهز 21 عامًا، أمس الأحد؛ بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

واكتشف جارسيا أنه يعاني من ورم مرضي في الآونة الأخيرة، الأمر الذي ساهم في ضعف مناعته، وبالتالي تأثره بفيروس كورونا ووفاته على الفور.

ونشر الحساب الرسمي لنادي تلتيكو بورتادا ألتا، بيانًا تنعي من خلاله وفاة المدرب الشاب فرانسيسكو جارسيا.

وأفاد البيان: "يود نادي أتلتيكو بورتادا ألتا تقديم خالص تعازينا لعائلة وأصدقاء مدربنا فرانسيسكو جارسيا، الذي رحل عن عالمنا للأسف اليوم".

وتابع: "لقد كنت دائمًا معنا في النادي، وعندما كنا نحتاج إليك للضرورة لمساعدتنا".

وواصل: "ماذ سنفعل الآن بدونك؟ كيف سنستمر في الدوري بدونك؟. نحن لا نعرف كيف نفعل ذلك".

وأتم البيان: "لكن سنفعل ذلك من أجلك بالتأكيد، لن ننساك.. ارقد بسلام يا ظاهرة، إلى الأبد".

وعمل فرانسيسكو جارسيا في مجال التدريب منذ 4 سنوات، حيث يدير فريق الشباب أ في نادي حي أتلتيكو بورتادا ألتا المتواجد في مدينة مالقا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالمي، متسببًا في في وفاة أكثر من 5 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 150 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، الأمر الذي أدى إي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.