رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هستيريا».. رئيس البرازيل ينتقد إيقاف النشاط الرياضي بسبب كورونا

فريق جريميو البرازيلي
فريق جريميو البرازيلي



وصف الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، إلغاء الفعاليات الرياضية؛ بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، بأنه "هستيريا".

ونشرت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، تصريحات الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، قائلًا: "عندما تمنعوا كرة القدم وأشياء أخرى، فهذا يعني أنكم مصابون بالهستيريا. هذا المنع لن يوقف انتشار الفيروس".

وأضاف: "علينا التحرك بسرعة، الفيروس قد يصبح مشكلة خطيرة. لكن الاقتصاد يجب أن يمضي قدمًا؛ لأننا لا يمكننا تحمل موجة من البطالة".

يأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وقف كل المنافسات المحلية، اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

وقال روجيريو كابوكلو ،رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: "ندرك مسئولية كرة القدم في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وسنتحمل هذه المسئولية".

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباء عالمي، متسببًا في في وفاة أكثر من 5 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 150 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد بإصابة العديد من اللاعبين، بجانب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، الأمر الذي أدى إي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية لمدة أسبوعين وحتى أوائل شهر أبريل المقبل.