رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائبة وست هام: ليفربول يستحق لقب البريميرليج ولكن أطالب بإلغاء الموسم بسبب كورونا

كارين برادي وليفربول
كارين برادي وليفربول


تعرضت كارين برادي، نائب رئيس نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، لانتقادات لاذعة؛ بسبب تصريحاتها الأخيرة التي أدلت بها، بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19".

وكانت كارين برادي قد طالبت بضرورة إعلان إلغاء وبطلان الموسم الحالي 2019-2020، حفاظًا على سلامة الجميع، سواء مسئولين أو لاعبين أو مشجعين، بعد تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت بعض التقارير الصحفية، إلى أنه في حال إلغاء الموسم الكروي الحالي، فإن ليفربول سيكون مهددًا بخسارة لقب الدوري الإنجليزي، والغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا من عام 1990.

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، تصريحات كارين برادي، قائلة: "فريق ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، يستحقون التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم عن جدارة، خاصة أن الفارق بينه وبين مانشستر سيتي الوصيف وصل إلى 25 نقطة".

وتابعت مؤكدة: "الجميع يوافق على أحقية ليفربول بالفوز باللقب هذا الموسم".

وأضافت: "الاتحاد الإنجليزي ورابطة البريميرليج، يبذلون كل ما في وسعهم لضمان انتهاء الموسم، وإذا لزم الأمر، سنخوض المباريات خلف أبواب مغلقة وبدون جماهير في أشهر الصيف".

وواصلت: "كل ما في الأمر، أن وجهة نظري هي سلامة المشجعين واللاعبين والموظفين الذين احتلوا المرتبة الأولى".

وأكملت: "أما في حال عدم إمكانية لعب المباريات المتبقية، فإن الشيء الوحيد المعقول هو إعلان إلغاء وبطلان الموسم الكروي الحالي".

وأتمت متسائلة: "كيف سنعرف الفِرق الهابطة والمتأهلة، إذا لم يتم خوض المباريات حتى الجولة الأخيرة؟".

جدير بالذكر أن جميع الأنشطة الكروية والدوريات العربية والأوروبية قد توقفت في الوقت الحالي وحتى أوائل شهر أبريل المقبل؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "COVID-19" حول العالم، والذي تسبب في إصابة ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، وكالوم هودسون، لاعب تشيلسي، وغيرهم في الدوريات الأخرى.

أما بشكل عام، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد "COVID-19" الذي ينتشر بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، في وفاة أكثر من 5 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 150 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية. 

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الإنجليزي اجتماعًا، يوم الخميس المقبل، لمناقشة وبحث الوضع الكروي، واتخاذ القرار المناسب بشأن استكمال منافسات الدوري الإنجليزي من عدمه، وذلك بعد فتح باب التصويت للأندية العشرين.