رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبية توضح خطة مواجهة فيروس كورونا

طوكيو 2020
طوكيو 2020


كشف حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية بالأوليمبية المصرية، عن حقيقة وجود أي حالات إيجابية لفيروس كورونا بين الرياضيين في مصر".

وقال كمال في تصريحات إذاعية:" منذ بدأ انتشار كورونا نجحنا في عمل خريطة لكل البلاد المصابة، ومتابعة موقف الحالات من أجل دراسة موقف لاعبينا من البطولات الخارجية، ومدى أهمية تلك البطولات في ذلك الوقت".

وأضاف:" كان هناك لاعبة تعاني من بعض الأعراض، تم وضعها تحت الملاحظة لمدة 72 ساعة بعد عودتها من إحدى الدول الإفريقية، لكن تبين أنها تعاني من إنفلونزا عادية ولا يوجد أي مشاكل".

وأوضح رئيس اللجنة:" بعد انتهاء فترة الـ14 يوما التي حددتها الحكومة المصرية بشأن توقف النشاط، سوف نتابع مدى الحالة التي وصلت لها مصر بخصوص فيروس كورونا، لكن سنعمل على توفير أماكن لتدريب اللاعبين".

وواصل:" نحن نعمل على وضع خطط طبية لوقاية اللاعبين بحيث يتدربوا بشكل طبيعي، مع وجود وقاية قدر الإمكان، مشيرا إلى وجود عمل من أجل إيجاد حلول لتدريب اللاعبين استعدادا للانطلاق البطولة".

وأكمل عضو اللجة الطيبة بطوكيو:" سنعمل من الآن على توفير معسكرات محكومة ومراقبة طبياً ولا يكون هناك اختلاط بين الألعاب في التدريبات، بجانب أننا قمنا بتعقيم كل الصالات وأماكن التدريب بالمراكز المختلفة".

واختتم تصريحاته قائلا: "لا يوجد أي حالة إصابة تخص أي رياضي في مصر، مشيرا إلى أنه حتى هذه اللحظة أوليمبياد طوكيو في موعدها، وبالتالي يجب أن نتعامل مع الواقع وليس التوقعات الخاصة بالتأجيل".