رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأعلى أجرًا فى العالم.. باريس سان جيرمان يستعد لتجديد عقد مبابي

الإثنين 16/مارس/2020 - 11:33 ص
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ريهام أسامة
طباعة
يرغب نادي باريس سان جيرمان في تجديد عقد الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم الفريق، لتحصينه من أطماع الأندية الأخرى، خلال الفترة المقبلة.

وكان العديد من التقارير الصحفية قد ربط اسم مبابي بالرحيل عن الفريق الباريسي، في ظل اهتمام كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسها ريال مدريد الإسباني.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إدارة باريس سان جيرمان تريد تجديد عقد مبابي لمدة عامين إضافيين، لتحصينه من أطماع عمالقة أوروبا.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن الإدارة تنوي إغراء مبابي، من خلال تقديم عرض يكون بمقتضاه اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، متفوقًا على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، كذلك زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان.

ومن المحتمل أن تقدم إدارة باريس سان جيرمان راتبًا بقيمة 60 مليون يورو صافي، بالإصافة إلى المكافآت والوافز، لإقناع مبابي بالبقاء في الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم هذا العرض المُغري، إلا أن مبابي ووكيل أعماله يُماطلان في اتخاذ القرار النهائي بشأن البقاء ولا يريدان التوقيع على أي شىء حاليًا، إذ ينتظران خطوة من نادي ريال مدريد، لا سيما أن اللاعب يريد خوض تحدٍ جديد في دوري آخر.

في المقابل، يعتقد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أن باريس سان جيرمان سيضطر إلى بيع مبابي في صيف 2021؛ لأنه سيفشل في إقناع اللاعب بالبقاء إذا لم يجدد عقده حاليًا.

جدير  بالذكر أن العقد الحالي للشاب الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان سينتهي في صيف 2022.

من ناحية أخرى، تتوقف منافسات الدوري الفرنسي؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي تسبب في حالة من الذعر بعد انتشاره السريع في مختلف أنحاء العالم، وأدى إلى وفاة أكثر من 5 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 130 ألف شخص حتى الآن.
ads