رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رب ضارة نافعة.. 4 مكاسب يحصدها الأهلي من توقف الدوري 

الكابتن

أعلن اتحاد الكرة ورئيس الوزراء، توقف مسابقة الدوري الممتاز والنشاط الرياضي في مصر لمدة 15 يوما كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجاء توقف مسابقة الدوريات والابتعاد عن المباريات فرصة جيدة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي من أجل إعادة ترتيب الأوراق مرة أخرى بعد أن تعثر الفريق للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم وسقط الفريق في فخ التعادل الإيجابي مع سموحة بهدف لكل فريق.

وسيكون التوقف فرصة للالتقاط الأنفاس، وسيمنح الأهلي عدة مكاسب رئيسية حيث سيكون المارد الأحمر هو المستفيد الأكبر على الرغم من حرمان جماهيره من متابعته.

ونستعرض أبرز المكاسب التي سيحققها الأهلي من قرار الإيقاف وهي:

عودة المصابين 

المكسب الأول هو منح العناصر الأساسية التي تعرضت للإصابة فرصة للتأهيل والعودة للمباريات وتحديدا الثلاثي رمضان صبحي وعلي معلول وجيرالدو دا كوستا.

كما ستكون الفرصة متاحة للحاق حمدي فتحي ببعض المباريات الحاسمة للفريق هذا الموسم.


حسم ملف الصفقات الجديدة والمعارين

بالفعل بدأ مسؤولو الأهلي في التحرك من أجل سد العجز الذي يعاني منه الفريق من خلال، التفاوض مع عدد من اللاعبين الذين طلب فايلر للتعاقد معهم وخاصةً في مركزي الظهير الأيمن ووسط الملعب.

وستكون الفرصة متاحة لحسم صفقة أو صفقتين على الأقل في ظل توقف النشاط وغياب المعسكرات والمباريات.

واستقر فايلر مؤخرا على عودة أكرم توفيق لاعب وسط الفريق المعار لصفوف الجونة.

علاج الأخطاء 


سيحاول فايلر علاج بعض الأخطاء التي تكررت خلال الفترة الأخيرة من أجل تلافيها خلال المرحلة المقبلة عقب استئناف النشاط.


حسم ملف الراحلين 

وضع فايلر قائمة من اللاعبين الذين لا يحتاج لجهودهم، وسيحاول خلال الأيام المقبلة تقيم الجميع للاستقرار على اللاعبين الذين سيرحلون نهاية الموسم الجاري.