رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فريق بالدرجة الثانية الإسبانى يعلن إصابة لاعبه بـ«كورونا»

جوناتيس دي خيسوس
جوناتيس دي خيسوس

أعلن نادي إليتشي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني، عن أن أحد لاعبي الفريق، قد تعرض لإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، بعدما أظهر الاختبارات، نتيجة إيجابية لـ (COVID-19)، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

ولم يشر النادي، في بيانه إلى اسم اللاعب، إلا أن تقارير صحفية، أكدت أن البرازيلي (جوناتيس دي خيسوس)، هو من تعرض لإصابة بفيروس "كورونا".

وأكد النادي في بيانه، الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أن جميع الإجراءات والتوصيات التي وضعتها السلطات الصحية، تم تنفيذها بطريقة مسئولة من قبل جميع أعضاء النادي.

وأضاف البيان: "منذ هذه اللحظة، تم تقديم التوصية بأن يبقى جميع مسئولي النادي (الموظفين والفنيين والموظفين)، في الحجر الصحي في منازلهم لمدة 15 يومًا.

وأكد البيان، أنه تقرر إغلاق مرافق (مارتينيز فاليرو) تجاه جمهور الفريق.

وتعد حالة جوناتاس، هي الثانية في الملاعب الإسبانية، بعد الأرجنتيني إيزكيل جاراي مدافع فالنسيا الإسباني، والذي أُعلن رسميًا، اليوم الأحد، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد المدافع الدولي إصابته بالفيروس على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بعد تأكد إيجابية العينة التي أخذت له.

ويعتبر جاراي صاحب الـ33 عامًا، أول حالة لإصابة لاعب في الليجا الإسبانية بعد توقف نشاط المسابقة لأجل غير مسمى بسبب بتفشي الفيروس.

وكان اللاعب غاب عن مواجهتي فريقه أمام أتالانتا الإيطالي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والذي انتهت في مجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا بنتيجة 8-4 لصالح النادي الإيطالي.

وتم بعدها إيقاف جميع المسابقات الأوروبية بما فيهم دوري أبطال أوروبا، بعد خروج الخفافيش على ملعبهم لكن في لقاء أقيم بدون جمهور خوفًا من كورونا.