رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص لـ"الكابتن".. خبيرة تغذية رياضية تفضح سر كورونا

الكابتن

أصبح فيروس كورونا هو الخطر الأكبر الذي يهدد العالم الوقت الراهن، بعدما انتشر سريعا في العديد من البلدان حول العالم، وتسبب في تأجيل وتوقف العديد من الدوريات لأجل غير مسمى بعد ظهور حالات مصابة بالفيروس الخطير.

وتسبب هذا الفيروس في إيقاف النشاط الرياضي في العديد من البلدان، وتأجيل الكثير من الدوريات لأجل غير مسمى لحين التوصل إلى حل للأزمة التي تهدد العالم أجمع مؤخرا.

وكان الدوري المصري آخر المنضمين إلى قائمة الدوريات التي تم تأجيلها، كإجراء احترازي خشية انتشار الفيروس بشكل مخيف.

وتواصل "الكابتن" مع البلجيكية مارتيني فيردونك خبيرة التغذية الرياضية، والتي سبق أن تعاملت مع عدد من المحترفين المصريين أبرزهم محمود حسن تريزيجيه وعمرو وردة وكريم حافظ ووضعت لهم نظام غذائي ساهم في تطور قدراتهم البدنية، وذلك من أجل أن تضع تصورا للنظام الغذائي للرياضيين خلال الفترة المقبلة بعد توقف الأنشطة الرياضية.

وكانت المفاجأة عندما فضحت الخبيرة البلجيكية السر وراء كورونا، حيث اتهمت فيردونك شبكات الجيل الخامس 5G بالتسبب في انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب الإشعاعات التي تصدر من الهواتف الذكية والاتصالات السلكية واللاسلكية، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة مصدرها مدينة ووهان الصينية التي ظهر منها فيروس كورونا.

وأكدت الخبيرة البلجيكية، أن الصين ووسائل الإعلام على مستوى العالم تحاول التستر على هذا الأمر، مضيفة أنه تم اختلاق قصة وهمية بأن فيروس كورونا ظهر من خلال أكل الخفافيش في الصين لكن الحقيقة أن هذا الفيروس ناتيج عن الإشعاع الذي يصدر من هذه الأجهزة الحديثة والذي يدمر الجهاز المناعي، ويتسبب في تصلب شرايين القلب والتهاب الرئتين، حيث تقوم هذه الموجات الدقيقة بامتصاص الأكسجين وهو ما يجعل المصاب يعاني من ضيق شديدة في التنفس.






وكشفت خبيرة التغذية، أنها تعمل ضمن فريق عمل مكون من مجموعة من الأطباء قاموا بكتابة عدة مقالات من أجل تحذير الناس من مخاطر شبكات الجيل الخامس "5g".

وأشارت فيردونك، إلى أن أكثر المتضررين من مخاطر هذا الإشعاع هم كبار السن والدول التي وصلت إليها هذه التكنولوجيا الحديثة، مبررة عدم وجود حالات كثيرة من المصابين في مصر بسبب عدم توافر تكنولوجيا 5g بشكل كبير.

وكشفت خبيرة التغذية، إلى أنها لا تعتقد بأن حالات الوفاة لا تأتي نتيجة الأنفلونزا، باستثناء كبار السن والمرضى الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.