رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب «كورونا».. الأولمبية المصرية توقف النشاط الرياضى لمدة أسبوعين

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية المصرية

قررت اللجنة الأولمبية المصرية، مساء اليوم السبت، إيقاف كل الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية، بالإضافة إلى جميع المباريات والتجمعات الرياضية بجميع أنواعها لمدة أسبوعين اعتباراً من غدا الأحد الموافق 15 مارس 2020.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية خلال بيانا رسميا بناء على قرار دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي بتعليق النشاط الرياضي بمصر لمدة أسبوعين وبناء على البيان الصادر من وزير الشباب والرياضة.

وجاء بيان اللجنة الأولمبية المصرية على كالتالي:

بناء على قرار دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي بتعليق النشاط الرياضي بمصر لمدة أسبوعين وبناء على البيان الصادر من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع أية تجمعات حرصا على سلامة المواطنين.

قررت اللجنة الأولمبية المصرية تعليق كافة الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية وكافة المباريات والتجمعات الرياضية بجميع أنواعها لمدة أسبوعين اعتباراً من غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، على أن يتم التنسيق مع كافة الاتحادات التي تقوم بإعداد منتخباتها القومية لخوض منافسات أو التأهيل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية اللازمة لضمان سلامة اللاعبين من خلال اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية لضمان عدم تأثر خطط الإعداد والتأهيل للأولمبياد.

وعلى كافة الاتحادات الرياضية المصرية الالتزام بتنفيذ هذا القرار، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على اتخاذ كافة الإجراءات والضمانات اللازمة للحفاظ على سلامة الشعب المصري.