رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة بين الجناينى وسحر عبدالحق بسب تصريحات إلغاء الدورى

الكابتن

نشبت أزمة بين عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، والدكتورة سحر عبدالحق، عضو اللجنة المؤقتة، بسبب التصريحات التي أدلت بها سحر عبدالحق على هامش اجتماع اللجنة الطبية للجبلاية التى أكدت خلالها أن هناك جلسة مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لحسم مصير الدورى هذا الموسم.

عاتب الجناينى، سحر عبدالحق، على هذه التصريحات لأنها أثارت أزمة كبيرة حول استمرار الدورى وفتحت المجال لمواقع التواصل الاجتماعي للإشارة إلى إمكانية عدم استكمال الدورى، إلا أنها نفت هذه التصريحات جملة وتفصيلا، ولسوء حظها أن تصريحاتها التقطتها عدسات الكاميرات التى تواجدت بمقر الجبلاية.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، في بيان لها، أنه يجرى حالياً التعامل مع استمرار النشاط الرياضى رغم المخاوف من فيروس كورونا، دون إصدار قرارات تخص النشاط الرياضي ككل، وذلك وفقاً لمعطيات الواقع وتطورات الموقف مع إعادة تقييم الوضع لحظة بلحظة.

وأوضح البيان أنه ليس هناك ما يدعو حتى الآن لإصدار قرارات بوقف النشاط الرياضى، خاصة في ضوء الإجراءات التصاعدية التي يتخذها مجلس الوزراء في شتى قطاعات الدولة لمحاصرة ومنع انتشار الفيروس.

وأضاف أن الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن ترتكز على إلغاء أى تجمعات أو كثافات جماهيرية لأى أنشطة شبابية أو رياضية وليس هناك أي قرارات حالياً لإلغاء أو تعليق النشاط الرياضى فى مصر.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق فى ضوء قرارات مجلس الوزراء، والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة المصرية، ليتم على إثر ذلك اتخاذ أى قرارات وفقاً للتطورات التى تجرى على أرض الواقع، أخذاً بعين الاعتبار التنسيق المستمر والمتواصل مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد المصرى لكرة القدم.