رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. الجابون تعلن تعليق النشاط الكروي بسبب «كورونا»

الاتحاد الجابوني
الاتحاد الجابوني لكرة القدم


أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، تعليق نشاط كرة القدم في البلاد، بسبب مخاوف من تفشي فيروس "كورونا"، وذلك حسبما أعلن الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الجابوني، في بيان رسمي: "تنفيذاً لآخر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الجابونية، ووفقاً لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكذلك قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الجمعة 13 مارس 2020، بشأن وباء (كورونا)، قررت اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الجابوني في اجتماع عاجل، هذا السبت، 14 مارس- تأجيل، جميع مباريات كرة القدم في جميع أنحاء البلاد".

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن، رسميًا، تأجيل منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، إلى وقت لاحق، بسبب المخاوف من تفشي وباء "كورونا".

وقال "كاف"، في بيان رسمي، إن تحول فيروس "كورونا" إلى وباء، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، كان دافعًا لتأجيل التصفيات.

وأشار "كاف" إلى أن وجود العديد من اللاعبين، الذين كان من المقرر مشاركتهم في التصفيات، يأتون من بلدان تأثرت من فيروس كورونا، في قارتي آسيا وأوروبا، إضافة إلى قرار حظر عدد من الحكومات الإفريقية بحظر السفر والدخول إلى أراضيها، بسبب الفيروس، كانت الأسباب التي دفعت إلى اتخاذ قرار التأجيل.

وأضاف البيان أنه من بين تلك الأسباب رفض عدد من الأندية السماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم، لخوض المباريات الدولية.

وأكد "كاف"، في خطابه، أنه سيتلقي اقتراحات بشأن تنظيم أجندة جديدة لمباريات التصفيات، بناء على الوضع الحالي لانتشار الفيروس في القارة.

يذكر أن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 كان مقررًا لها خلال الفترة من 25 مارس إلى 31 مارس الجاري.

جدير بالذكر أن الجابون تتواجد مع مصر في مجموعة واحدة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى جانب كل من أنجولا وليبيا.