رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: جلسة مع رئيس الوزراء لتحديد مصير الدورى

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قالت سحر عبدالحق، عضو اتحاد الكرة، إن مصير الدوري المصري من التعليق أو الاستكمال سيتحدد عقب اجتماع سينعقد خلال الساعات المقبلة مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، لمناقشة الملف برمته واتخاذ قرار رسمي.

وأوضحت «عبدالحق» أن تأجيل مباريات اليوم والغد بالدوري جاء لحين وضوح الرؤية واستيضاح الأمور من قبل مجلس الوزراء ووزارة الصحة .

جاء ذلك على هامش المؤتمر الطبى الذى يعقد حاليًا بمقر الجبلاية لتوعية الأندية من فيروس كورونا.

كانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة قد قررت مخاطبة جميع الأندية لمطالبتها بتعقيم مقراتها وغرف خلع الملابس كنوع من الوقاية من فيروس كورونا.

كما ستتم مطالبة كل نادٍ بإرسال تقارير عن أى لاعب أو فرد تظهر عليه أعراض مرض الكورونا. من أجل سرعة اتخاذ الإجراءات لعلاج هذا المصاب وإخطار اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة به.

وأعلن اتحاد الكرة، في بيان نشره على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، الأسبوع الماضي، عن قراره بإقامة المباريات المقبلة دون حضور جماهيري حتى إشعار آخر.

وقال الاتحاد، في بيانه: «حفاظًا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كل التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة دون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر».