رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"الكابتن" يكشف.. لماذا استكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا وأفريقيا أسهل من استئناف الدوريات؟

الجمعة 13/مارس/2020 - 11:53 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أصبح الموسم الكروي 2019-2020، مهددا في العديد من البلدان التي أعلنت عن توقف أنشطتها الرياضية خلال الساعات الأخيرة بسبب فيروس كورونا الذي تفشى في العديد من البلدان حول العالم.

وعلى الرغم أن الدوريات المحلية الخاصة بالعديد من البلدان قد لا تكتمل في حال لم يتم التوصل إلى حل للخروج من هذه الأزمة بسلام، إلا أن الموسم قد لا ينتهي عند هذا الحد وقد يتم استكمال بطولتي دوري أبطال أوروبا وأفريقيا حيث سيكون من السهل استكمال البطولات القارية لعدة أسباب.

اليويفا يدرس تعديل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بشكل استثنائي

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، تعديل نظام بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليقام بنظام المباراة الواحدة بدءا من الدور ربع النهائي على أرض محايدة.

وهذا النظام سيكون جيدا حيث سيتم خوض 7 مباريات فقط بدلا من 13 مباراة، وهو ما يعني انتهاء البطولة في وقت وجيز للغاية، في حال عدم ظهور أي أعراض فيروس كورونا على الفرق المشاركة في البطولة.

في المقابل سيكون من الصعب استكمال بطولات الدوريات، حيث يتبقى في إنجلترا 9 جولات وفي إسبانيا 11 جولة أي ستقام قرابة من 100 إلى 110 مباراة في كل دوري وهذا سيحصل على وقت كبير للغاية.


الكاف قد يسير على النهج ذاته 

الاتحاد الأفريقي قد يسير على نهج اليويفا، ويقرر إقامة نصف نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد والزمالك والرجاء من مباراة واحدة على ملعب محايد حتى يقلل الخسائر وينهي المسابقة في أسرع وقت، خاصةً أن النهائي من مباراة واحدة.

وكذلك سيكرر الأمر ذاته في نصف نهائي الكونفدرالية بين بيراميدز وحوريا كوناكري ونهضة بركان مع حسنية أغادير.
ads