رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة مدوية.. اتجاه كبير لإلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

في تطور جديد لانتشار فيروس كورونا، وتأثيره على مسابقات كرة القدم، بات الدوري الإنجليزي كغيره مهددًا بالتأجيل لفترة أطول أو الإلغاء.

وفي بيان رسمي صباح اليوم الجمعة، أعلنت روابط  كرة القدم في إنجلترا عن توقف كافة مسابقات اللعبة حتى يوم ٤ أبريل المقبل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

ويعني ذلك التوقف أن مباريات كأس الاتحاد والدوري الإنجليزي الممتاز ومباريات رابطة كرة القدم ودوري السيدات قد توقفت، وذلك بعد اتفاق كافة الروابط على هذا القرار في الاجتماع الذي عقد صباح الجمعة عقب عدة إصابات بالفيروس ظهرت لدى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفجر "كافيه سوليكول" مراسل شبكة "سكاس سبورتس" البريطانية، مفاجأة بأن واحد من المصادر الموثوقة بأحدى أندية البريميرليج أكد له وجود اتجاه قوي بنسبة 75 % لإلغاء الدوري الإنجليزي.

وأضاف، أن المصدر أشار له أن ليس هناك فرصة بعودة الفرق خلال 3 أسابيع أو أشهر، كما لا أحد يعرف مصير الموسم المقبل من الهبوط أو البقاء.

ليفربول يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة، ويتبقى له 6 نقاط فقط ليحسم لقب الدوري رسميًا والغائب منذ 30 عامًا.


نادي أرسنال أعلن إصابة مدربه ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا، وتشيلسي أعلن إصابة كالوم هودسون أودوي، بجانب إعلان براندن رودجرز مدرب ليستر سيتي عن عزل ٣ لاعبين في فريقه، وإيفرتون عن عزل الفريق بعد ظهور أعراض المرض على لاعب.

وتسبب فيروس كورونا في توقف مسابقات الدوريات في عدد من الدول الأوروبية أبرزها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وقد يتبعهم ألمانيا قريبا.