رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

فيروس كورونا يضرب كرة القدم.. 11 إصابة وحالة وفاة.. وروجانى وأرتيتا الأبرز

الجمعة 13/مارس/2020 - 10:27 ص
ارتيتا
ارتيتا
إسماعيل مطر
طباعة
أصبح فيروس كورونا المستجد "كوبيد 19"، حديث العالم أجمع في الأشهر الأخيرة، فالوباء الخطير حصد أرواح الآلاف ونشر الرعب في النفوس في جميع أنحاء العالم.

كورونا أصبح يهدد جميع نشاطات الحياة، من بينها الساحرة المستديرة التي طالتها كورونا بإصابته لعدد من اللاعبين في الساعات القليلة الماضية.

ونرصد لكم في هذا التقرير مصابي فيروس كورونا في كرة القدم

حالة وفاة للاعبة إيرانية

توفت إلهام شيخي، لاعبة كرة قدم الصالات فى إيران، عن عمر يناهز 23 عامًا، بسبب إصابتها بفيروس كورونا، مسجلة أول حالات الوفاة بالفيروس في عالم كرة القدم.

كينج أودوه

الحالة الأولى كانت عن طريق اللاعب الشاب كينج أودوه لاعب نادي بيانيسي، ويوفنتوس السابق، وذلك في نهاية شهر فبراير الماضي.

أليساندرو فافالي

أعلن نادي ريجيانا الإيطالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة عن إصابة لاعبه أليساندرو فافالي بفيروس كورونا، وذلك يوم الأحد الماضي الموافق الثامن من شهر مارس.

ونشر نادي ريجيانا بيانًا على حسابه الرسمي على موقع تويتر، جاء فيه: "بعد علمنا بنتائج التحليل الذي خضع له فافالي، فيمكننا الإعلان أنه مصاب بفيروس كورونا، فافالي صحته جيدة في الوقت الحالي، لكنه مصاب بفيروس كورونا بكل أسف، نتمنى الشفاء له في أقرب وقت".

مالك فريق أحمد حسن كوكا

أعلن إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك ناديي أولمبياكوس اليوناني، الذي يلعب له المحترف المصري أحمد حسن كوكا، ونوتنجهام فورست الإنجليزي، يوم الثلاثاء الماضي، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونشر ماريناكيس منشورًا على حسابه الشخصي على موقع إنستجرام جاء فيه: "لقد أصابتني كورونا، وشعرت بأنني يجب أن أخبر الناس، أنا بحال جيدة وأتبع تعليمات ونصائح الأطباء وأتناول الأدوية اللازمة، أنصح جميع متابعي وأبناء مدينتي بفعل نفس الأمر، أتمنى لكم الشفاء".

إصابة لاعبين في فريق هانوفر الألماني بفيروس كورونا

أعلن نادي هانوفر الألماني عن إصابة لاعبه تيمو هوبرز بفيروس كورونا، يوم الأربعاء الماضي، ليتم الإعلان أمس عن إصابة زميله جانيس هورن بعد انتقال العدوى له.

إصابة روجاني مدافع يوفنتوس بفيروس كورونا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، يوم الأربعاء الماضي، عن إصابة مدافعه دانيال روجاني بفيروس كورونا في خبر مؤلم لعشاق الكرة على مستوى العالم.

ونشر روجاني تغريدة على حسابه الشخصي على موقع تويتر، كتب فيها: "لقد قرأتم جميعًا كل الأنباء في الفترة الأخيرة، وأريد طمأنتكم، أنا بخير، أناشد الناس بأن يتبعوا التعليمات، لأن هذا المرض لا يفرق بين الناس، اتبعوا التعليمات لأنفسنا، للناس التي تحبنا وتحيط بنا.

إصابة جاباديني بفيروس كورونا

أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي، أمس الخميس، عن إصابة لاعبه جاباديني بفيروس كورونا.

إصابة لاعبتين من ريال سوسيداد بفيروس كورونا

أكدت تقارير صحفية إسبانية إصابة لاعبتين من فريق ريال سوسيداد النسائي بفيروس كورونا.

إصابة أرتيتا مدرب أرسنال بفيروس كورونا

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن إصابة الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الأول بكرة القدم، بفيروس كورونا "كوبيد 19".

ونشر نادي أرسنال بيانًا أكد فيه إصابة أرتيتا بفيروس كورونا، حيث استقبل المدرب الإسباني عينة إيجابية تؤكد إصابته، كما أعلن النادي أنه سيتم إغلاق المقر التدريبي بشكل كامل، وإخضاع كل أعضاء الفريق للعزل الصحي.

إصابة لاعب تشيلسي بفيروس كورونا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن إصابة لاعبه الشاب كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وأكد تشيلسي في بيانه أن "كالوم ظهرت عليه أعراض مشابهة للبرد الخفيف صباح يوم الإثنين، ولم يكن في ملعب التدريب، منذ ذلك الحين، كإجراء وقائي، ومع ذلك جاء نتيجة اختباره إيجابية هذا المساء، حيث سيخضع لفترة من العزلة الذاتية، على الرغم من الاختبارات الإيجابية للفيروس، فإن كالوم يعمل بشكل جيد ويتطلع إلى العودة إلى التدريب في أقرب وقت ممكن".
ads
ads