رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تعليق تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022 وكوبا ليبرتادوريس بسبب «كورونا»

كأس العالم
كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونيمبول)، رسميًا تعليق منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" المستجد.

وقال "فيفا"، في بيان رسمي: "بعد التشاور مع كونيمبول، قرر الاتحاد الدولي، تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية القادمة لكأس العالم (قطر 2022)".

وأشار البيان إلى أنه "تم تأجيل المباريات المقرر إجراؤها خلال الأجندة الدولية في 23-31 مارس 2020 إلى تواريخ لاحقة، على أن تتم مناقشة تفاصيل المباريات المؤجلة والإعلان عنها قريبًا".

وشدد "فيفا" على أنه سيواصل تقييم الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا، وسيقرر ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التغييرات في جدول التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في أمريكا الجنوبية، بهدف حماية صحة وسلامة جميع الأفراد المعنيين.

من جانبه أعلن "كونيمبول" عن تعليق مباريات كوبا ليبرتادوريس، بسبب فيروس "كورونا".

وأشار اتحاد أمريكا الجنوبية إلى أن مباريات الخميس، من الجولة الثانية لدور المجموعات والتي ستجمع إنترناسيونال مع جيرميو، وناسيونال مع استوديانيس دي ميريدا، وريسينج مع أليانز ليما، ستبقي في موعدها كما هي دون تغيير.

وأكد "كونيمبول" أنه سيتم تعليق مباريات الجولة الثالثة، والتي ستقام بين 5 إلى 21 مارس، على أن يتم تعديلات على مواعيد الجولات المقبلة، في الأسابيع المقبلة.