رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الأهلي وسموحة

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الممتاز بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقيقة 8 أول محاولة هجومية لسموحة بعد خطأ من محمد الشناوي في الإمساك بتسديدة أحمد أبوالفتوح الضغيفة، لكنه يُخرج الكرة من أمام أقدام محمد طلعت لركلة ركنية. 

وفي الدقيقة 11، سدد أيمن أشرف كرة قوية بعدما استخلص الكرة وتوغل، لكن الهاني سليمان ابعد الكرة لركلة ركنية. 

وواصل الأهلي محاولاته الهجومية من الركلة الركنية، بعدما أرسل حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة جزاء سموحة سددها أحمد الشيخ ضربة رأس لكن مرت بجوار القائم في الدقيقة 12. 

وأهدر أحمد الشيخ فرصة جديدة للنادي الأهلي في الدقيقة 14 بعدما تلقى عرضية من أيمن أشرف، لكنه فشل في التعامل مع الكرة بالشكل الأمثل، ليُخرجها مدافع سموحة لركلة ركنية جديدة. 

في الدقيقة 15 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى سموحة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد فتحي بتسديدة بعيدة المدى من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى دون أي خطورة تذكر.

في الدقيقة 18 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب محمد الترهوني لاعب سموحة بعد التدخل العنيف على قدم محمد مجدي أفشة في الكرة الأخيرة.

في الدقيقة 19 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة بتسديدة مباشرة إرتدت من الحائط البشري للاعبي سموحة وانتهت معها الخطورة سريعا.

في الدقيقة 24 ركلة ركنية لسموحة على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذها أحمد فتوح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى رمية تماس من الجانب الأخر لملعب المباراة.

في الدقيقة 27 محاولة هجومية للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع محمد كوفي في الوقت المناسب من أمام المرمى قبل رأسية أحمد الشيخ.

وسدد مجدي "أفشة" كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن المهدي سليمان أمسك الكرة في الدقيقة 44.