رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يهزم الجزيرة في ثالث مباريات نصف نهائي دوري السوبر للسلة

الكابتن

فاز النادي الأهلي على ضيفه الجزيرة بنتيجة 80/74 في ثالث مباريات سلسلة play off بين الفريقين بنصف نهائي دوري السوبر المصري لكرة السلة.

 

واتسمت المباراة بالندية بين الفريقين كما حدث في المباراتين السابقتين ليتأجل الحسم إلى الثواني الأخيرة.

 

الأهلي أنهى الربع الأول متقدما بفارق نقطة واحدة بنتيجة 21/20 في ظل تقدم الفريق طوال أحداث هذا الربع.

 

التقدم الأهلاوي استمر خلال أحداث الربع الثاني إذ اتسع الفارق إلى خمس نقاط لينتهي الربع عند تقدم رجال أشرف توفيق بنتيجة 42/37.

 

واعترض محمد الكرداني مدرب الجزيرة على تواجد بعض الجمهور الأهلاوي في الصالة لتتوقف المباراة عدة دقائق قبل أن تستأنف بعد خروج الجمهور.

 

بداية الربع الثالث أيضا تأخرت لنفس السبب قبل أن تتدخل إدارة النادي لإخراج الجمهور قبل استئناف المباراة.

 

وشهد الربع الثالث تبادل التقدم بين الفريقين قبل أن يعود الأهلي مرة أخرى للتقدم بفارق وصل إلى عشر نقاط إلا أن الجزيرة سرعان ما نجح في تذليل الفارق لينتهي الربع بتقدم الأهلي 57/53.

 

عاد لاعبو الأهلي لتوسيع الفارق من جديد إلى 11 نقطة مع انتصاف الفترة الرابعة من المباراة قبل أن يقلص الجزيرة الفارق إلى نقطة واحدة لتستمر إثارة المباراة إلى الدقائق الأخيرة قبل أن يحسمها تألق لاعبي الأهلي وتحديدا إيهاب أمين وأحمد إسمعيل لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 80/74.

 

ويعد هذا الفوز هو الثاني للأهلي من ثلاث مباريات خاضها الفريقان مقابل فوز الجزيرة في مباراة ليتقدم الأهلي 2/1 في مجموع المباريات.

 

الأهلي كان قد فاز في مباراته الأولى 71/66 فيم حسم الجزيرة المباراة الثانية والتي امتدت إلى وقت إضافي بنتيجة 85/75 قبل أن يعود الأهلي ليحسم مباراة اليوم.

 

وتُلعب مرحلة play off بنظام best of five ليتأهل إلى المباراة النهائية الفريق الذي ينجح في تحقيق ثلاثة انتصارات, ولا تُستكمل السلسلة في حالة وصول أحد الفريقين إلى فوزه الثالث.

ويلتقي الفريقان في رابع مباريات السلسلة مساء الخميس المقبل في صالة استاد القاهرة حيث يحتاج الأهلي إلى الفوز من أجل التأهل إلى المباراة النهائية بينما يتحتم على الجزيرة الفوز لتأجيل الحسم إلى مباراة خامسة.