رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

قائمة المنتخب.. حسام البدري يستقر على خليفة محمد النني

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 09:33 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

حالة من الدهشة أصابت الكثيرين من متابعي الكرة المصرية، بعد قرار حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، باستبعاد محمد النني لاعب أرسنال السابق وبشكتاش التركي الحالي، من قائمة الفراعنة التي تستعد لمواجهتي توجو في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، والمقرر لهما يومي 26 و 29 مارس الجاري.

 

وكان البدري قد استدعى أربعة لاعبين محترفين فقط للدخول بهم في معسكر مغلق يوم 23 مارس الجاري استعدادا للمواجهتين المرتقبتين وهم أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومحمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزي.

 

وشهدت الساعات التي أعقبت إعلان المحترفين المنضمين لقائمة المنتخب الوطني حالة من الجدل بشأن هوية خليفة النني في تشكيل الفراعنة، ومن الذي سيقود وسط المنتخب إلى جانب الثنائي طارق حامد نجم وسط الزمالك، بعد عودة عمرو السولية نجم وسط الأهلي للقائمة التي غاب عنها في آخر استدعاء للإصابة، في ظل استمرار غياب حمدي فتحي للإصابة.

 

خليفة النني

مصدر مقرب من حسام البدري كشف لـ"الكابتن" عن نية المدير الفني للفراعنة في الاستعانة بثنائي فريق بيراميدز، أحمد توفيق وعماد نبيل "دونجا" في القائمة المرتقبة لاختيار أحدهما بشكل نهائي والاعتماد عليه، ليكون بديلا مناسبا خلال الفترة المقبلة، حال إصابة أحد الثنائي حامد والسولية، وذلك لحين عودة حمدي فتحي من الإصابة وجاهزيته للمشاركة في المباريات.

 

وتابع البدري الثنائي توفيق ودونجا أكثر من مرة خلال مباريات بيراميدز في الفترة الأخيرة سواء في بطولة الكونفيدرالية أو في الدوري الممتاز، كما أن توفيق تحديدًا كان من اللاعبين الذين يتمنى البدري انضمامهم للأهلي حينما كان مديرًا فنيًا للمارد الأحمر في ذلك الوقت وكان اللاعب متألقا وقتها ضمن صفوف الزمالك.

 

يذكر أن محمد النني ليس اللاعب الوحيد الذي تم تجاهله من اللاعبين المحترفين في قائمة الفراعنة لمواجهتي توجو، بل هناك أيضًا أحمد المحمدي مدافع أستون فيلا وثنائي اليونان على غزال وعمرو وردة فى لاريسا وكريم حافظ مدافع ملطية سبور التركي وعمرو طارق مدافع نيويورك ريد بولز الأمريكى وسام مرسى لاعب وسط ويجان الإنجليزي وحسين السيد مدافع الصفاقسي التونسي.

تصحيح الأوضاع

ويسعى المنتخب المصري لتصحيح موقفه في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة بعد تعثره بتعادلين في أول جولتين أمام كينيا وجزر القمر.

 

ويأتي المنتخب المصري في المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطتين، خلف جرز القمر المتصدر بـ4 نقاط وكينيا الثاني بنقطتين، فيما يأتي توجو بنقطة وحيدة في المركز الأخير.

ads
ads