رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباراة منتخب مصر وتوجو دون جمهور

منتخب مصر الأول
منتخب مصر الأول

يترقب الجهاز الفني لمنتخب مصر، مصير مباراة الفراعنة أمام توجو المقرر إقامتها يوم 26 مارس الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا بدون جمهور بعد قرار اتحاد الكرة على إقامة مباريات الدوري بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

كان حسام البدرى، المدير الفني للمنتخب الوطني، قد طلب إقامة مباراة توجو في حضور 50 ألف متفرج لمساندة المنتخب في هذه المباراة بعد تعادل المنتخب في أول مباراتين مع كينيا وجزر القمر.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أنه بات من الصعب، بل من المستحيل إقامة المباراة بجمهور وخاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء أيضا بتأجيل أي أنشطة بها تجمعات.
يأتي ذلك عقب قرار اتحاد الكرة بإقامة المباريات المحلية في الدوري والكأس بدون حضور جماهيري، بعد تنسيق تم مع وزارة الصحة حول خطورة التجمعات. 

ونشرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا بشأن قرار مجلس الوزراء الصادر عن مواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن حزمة من الإجراءات التنفيذية والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد" وتمثلت فيما يلي:

أرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية.

وأعلنت الوزارة وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية.

وأضافت ان الأمر جاء بالتنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.

وأتمت أنه سيتم التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها.