رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة توضح مصير الدورى الممتاز بعد قرارات تعليق البطولات

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

 

أكد محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن الدوري المصري قائم ولن يتم تأجيله أو إلغاء مبارياته بسبب فيروس كورونا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن إرجاء جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية حفاظأ على سلامة الجميع.

وقال فوزي في تصريحات للكابتن: أي فاعليات شبابية أورياضية بها جمهور سيتم منع الحضور الجماهيري لحين إشعار آخر، حفاظا على أرواح وسلامة الأشخاص.

وتابع: وزير الرياضة قام بتشكيل لجنة أزمات وفقا لمستجدات الأحداث لو ازداد الأمر سوءا وتفشى المرض بشكل أكبر، قد تكون هناك قرارات جديدة وفقًا لتوجيها رئاسة الوزراء.

وأوضح أن أي بطولة لا يحضرها جماهير ستستكمل بشكل طبيعي، لكن إذا كانت البطولة بحضور جماهير أو أولياء أمور فسيتم إرجاؤها أو أو منع الجماهير.

وأعلنت وزارة الرياضة عن مجموعة من القرارات اليوم جاء على رأسها إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقا لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية .

وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية.

التنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.

التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها.