رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
2
نهضة البركان
1
حسنية أغادير
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
وست بروميتش ألبيون
0
بيرنلي
الدوري المصري
انتهت
0
إف سي مصر
1
طلائع الجيش

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 10-3-2020

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 02:03 م
أتالانتا الإيطالي
أتالانتا الإيطالي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يشهد اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، العديد من اللقاءات المهمة محليا وأوروبيا، فعلى مستوي بطولة الدوري المصري الممتاز هناك مواجهة يتيمة، أما على المستوي الأوروبي وتحديدا دوري الأبطال فهناك مواجهتان.

ويستعرض لكم "الكابتن"، في التقرير التالي، مواعيد مباريات اليوم:

الدوري المصري.. المقاولون العرب يستدرج طلائع الجيش للحفاظ على الوصافة في الدوري

يستضيف فريق المقاولون العرب نظيره طلائع الجيش، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الخامسة، على ملعب الجبل الأخضر، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 للدوري الممتاز.

ويدخل الذئاب مواجهة الليلة، رافعا شعار «الحفاظ على النتائج المميزة للفريق هذا الموسم والاستمرار في التمسك بمركز الوصافة»، فضلا عن الابتعاد عن أقرب منافسيه بيراميدز، الذي يحل ثالثا بـ29، وأمر لا يقبل القسمة على اثنين وهو ما أكد عليه عماد النحاس المدير الفني للاعبين، للظهور مجددا في البطولات القارية الموسم المقبل، سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفيدرالية، بعد سنوات طويلة عن المشاركة.

فعلى مدار 17 لقاء خاضها المقاولون منذ انطلاق المسابقة، استطاع تحقيق الفوز في 10 لقاءات وتعادلين بالإضافة للسقوط في فخ الهزيمة خلال 5 مواجهات، وضعته في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

أما طلائع الجيش، فيحاول استعادة الانتصارات مرة أخرى، بعد السقوط بثلاثية نظيفة أمام الأهلي في نهاية الدور الأول، للهروب من شبح الهبوط، فخاض الطلائع حتى الآن، 18 لقاء حقق الفوز في 3 فقط، محققا 7 تعادلات و8 هزائم، جعلته يتواجد في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

ويقود المباراة تحكيميا طاقم مكون من سعيد حمزة حكما للساحة، وهاني العراقي مساعدا أول، وأيمن العقاد مساعدا ثانيا، ونادر قمر الدولة حكما رابعا، بينما يتولي تطبيق تقنية الفيديو VAR  محمود ناصف ويعاونه عمرو عايد.

يذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أقيمت على في شهر سبتمبر الماضي قد انتهت لصالح المقاولون بهدف نظيف.

دوري أبطال أوروبا:

توتنهام يبحث عن التأهل أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا

يحل نادي توتنهام هوتسبير ضيفًا ثقيلًا على نظيره لايبزيج بملعب "ريد بول أرينا"، في تمام العاشرة مساء، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "وايت هارت لين"، يوم 19 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز لايبزيج بهدف نظيف.

ويسعى توتنهام، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، لاستعادة نغمة الانتصارات، ومحاولة تحقيق الفوز، من أجل التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الفريق اللندني مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما وقع في فخ التعادل مع بيرنلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

في المقابل، يرغب فريق لايبزيج في تحقيق نتيجة إيجابية واستكمال المشوار الأوروبي، مستغلًا فوزه في مباراة الذهاب، بجانب استغلال عاملي الأرض والجمهور.

لايبزيج وقع في فخ التعادل أيضًا مع فولفسبورج سلبيًا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الألماني.

وعلى المستوى المحلي، يحتل توتنهام حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، بينما يتواجد لايبزيج في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة.

جدير بالذكر أن توتنهام كان قد تأهل إلى دور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بينما صعد لايبزبج لهذا الدور بعد تصدره المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة.

فالنسيا يسعى لتحقيق ريمونتادا أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا

يستضيف نادي فالنسيا الإسباني نظيره أتالانتا الإيطالي على ملعب "ميستايا"، في تمام العاشرة مساء، ضمن منافسات  إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباراة فالنسيا وأتالانتا بدون حضور جماهيري؛ خوفًا من تفشي فيروس "كورونا" القاتل، الذي انتشر بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، متسببًا في وفاة أكثر من 3 آلاف حالة، وإصابة أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين، يوم 19 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز أتالانتا الإيطالي بنتيجة 4-1.

ويسعى أتالانتا في مواصلة نغمة الانتصارات وتقديم العروض الجيدة منذ انطلاقة الموسم الجاري، حيث يبدو أنه الأقرب للتأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل أتالانتا مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على ليتشي بنتيجة 7-2، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

في المقابل، يرغب فريق فالنسيا في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل التأهل للدور التالي من البطولة الأوروبية، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

ويدخل فالنسيا هذا اللقاء وسط معنويات منخفضة، بعدما حقق الفريق فوزًا واحدًا في آخر سبع مباريات في مختلف البطولات، آخر الوقوع في فخ التعادل مع ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني "الليجا".

يذكر أن أتالانتا حقق المفاجأة وتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال، بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته خلف مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما صعد فالنسيا لهذا الدور بعدما تصدر مجموعته.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 10-3-2020

الدوري المصري: 

المقاولون العرب وطلائع الجيش: 17:00.

دوري أبطال أوروبا:

لايبزيج  الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي: 22:00.

فانسيا الإسباني وأتالانتا الإيطالي: 22:00.

 

 

 

ads
ads