رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر يكشف سبب تراجع البدرى عن ضم وردة والمحمدى

منتخب مصر
منتخب مصر


كشف مصدر مسئول داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن الأسباب الحقيقية وراء تجاهل حسام البدرى المدير الفنى للفراعنة، محمد الننى المحترف فى صفوف فريق بيشكتاش التركى، وكذلك أسباب الترجع بشأن استدعاء أحمد المحمدى لاعب أستون فيلا الإنجليزى وعمرو وردة لاعب فريق لاريسا اليونانى.

وأكد المصدر أن هناك أحاديث مطولة دارت بين أعضاء الجهاز الفنى للفراعنة خلال الفترة الأخيرة بشأن استدعاء الثنائى أحمد المحمدى وعمرو وردة اللذين غابا عن قائمة الفراعنة منذ بطولة أمم إفريقيا 2019 التى استضافتها مصر الصيف الماضى، وخرجت تصريحات رسمية على لسان محمد بركات مدير المنتخب، بأن كل الأبواب مفتوحة أمام جميع اللاعبين بمن فيهم وردة والمحمدى، وأن الجهاز الفنى اتفق على إغلاق الصفحة القديمة لجميع اللاعبين وعدم النظر إلى أي حسابات ماضية.

وأرجع عضو الجهاز الفنى سبب استبعاد الثنائى إلى تخوف البدرى من السخط الجماهيرى فى حال استدعاء الثنائى لهذه المهمة بعد فترة غياب وصلت إلى 10 أشهر عن قائمة الفراعنة، خاصة أن هناك حالة عدم رضا عن أداء البدرى مع الفراعنة منذ توليه المسئولية ومن هنا جاء قرار التجاهل للثنائى، برغم الأداء الجيد الذي يقدمه الثنائى مع فريقيهما سواء فى إنجلترا أو اليونان .

بينما جاء قرار استبعاد الننى كنوع من الاستجابة للضغط الجماهيرى الذى تعرض له البدرى فى المعسكر الأخير، عندما ظهر الننى بمستوى متواضع للغاية خلال مباراتى كينيا وجزر القمر، وفضل البدرى إتاحة الفرصة أمام لاعبين آخرين من الدورى المصرى، خاصة فى ظل تراجع مستوى الننى منذ رحيله عن أرسنال الإنجليزى وانتقاله إلى الدورى التركى.

واستدعى حسام البدري كلا من أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى ومحمود حسن تريزيجيه لاعب من أستون فيلا الإنجليزي بالإضافة إلى أحمد حجازي مدافع وست بروميتش، وإن كان موقف حجازى غامضا بسبب الإصابة التى لحقت به مؤخرا وسيتم تحديد مصيره وفقا لمدى استجابته للعلاج ومشاركته مع فريقه خلال الفترة المقبلة.

ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب توجو فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 التى ستستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم 26 مارس الجارى باستاد القاهرة، وتقام مباراة الإياب يوم 29 من الشهر نفسه.