رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيل معلول يصل دمشق تمهيدًا لتولى تدريب منتخب سوريا (صور)

نبيل معلول
نبيل معلول

وصل المدرب التونسي نبيل معلول، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السورية دمشق، تمهيدًا لتوقيع عقد تدريب منتخب سوريا الأول، خلال الأيام المقبلة، وذلك حسبما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان رسمي.

وأكد الاتحاد في بيانه، أن حاتم الغائب، رئيس اتحاد الكرة السوري، كان في مقدمة المستقبلين لمعلول ومساعديه في مطار دمشق الدولي، ومن المتوقع عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة، يتم فيه التوقيع بشكل رسمي ونهائي.









وسيخوض نبيل معلول، مع المنتخب السوري، غمار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023، حيث من المقرر أن يدخل منتخب "نسور قاسيون"، معسكرًا مغلقًا اعتبارًا من 23 مارس وحتى مطلع أبريل المقبل، استعدادًا لمواجهة منتخب جزر المالديف يوم 31 من مارس الجاري، ضمن مباريات التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويأتي تعاقد الاتحاد السوري، مع معلول، ليخلف المدرب الوطني فجر إبراهيم، الذي لم يتم التوصل معه لاتفاق بشأن تجديد عقده.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى أن عدم استمرار فجر إبراهيم، في منصبه، يأتي بسبب رفضه العرض المقدم من الاتحاد السوري، لتجديد عقده لستة أشهر فقط، بينما طالب المدرب بتمديد العقد لمدة عام على الأقل، الأمر الذي قوبل بالرفض من جانب اتحاد الكرة المحلي.

وتولى فجر إبراهيم، قيادة المنتخب السوري، في ولاية رابعة، وذلك في السادس والعشرين من يناير 2019، في أعقاب إقالة الألماني برند شتانجه، من منصبه، بعد الخسارة أمام الأردن، في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات، ليقود المدرب الوطني، "نسور قاسيون"، في مباراة وحيدة بالبطولة.

وحقق فجر إبراهيم، نتائج رائعة، مع منتخب سوريا، الذي تمكن من تحقيق خمسة انتصارات، في تصفيات مونديال 2022، دون تعادل أو خسارة، متصدرًا مجموعته، برصيد 15 نقطة، ليقترب من حجز مقعده في الدور الثالث للتصفيات.

يذكر أن نبيل معلول، كان قد تولى تدريب المنتخب التونسي، خلال الفترة من 2017 إلى 2018، حيث قاده للتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا، ثم قيادته خلال منافسات البطولة.

كما تولى معلول، من قبل، مهمة تدريب منتخب الكويت، خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

يذكر أن المنتخب السوري، يشارك في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن مجموعة تضم كلا من الصين، الفلبين، جزر المالديف، جوام.